الوزير باعبود يناقش مع (OMV) النفطية خطتها للعام الجاري

> عتق «الأيام» خاص:

> اجتمع بوفد شركة صافر لبحث تطوير أعمالها..

أكد وزير النفط والمعادن عبدالسلام عبدالله باعبود أهمية شركة صافر النفطية في تحسين وتطوير آليات ووسائل العمل في القطاع النفطي في البلاد.

وأشاد وزير النفط والمعادن، خلال اجتماعه، اليوم الاثنين، بوفد شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج، بالجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة لمواجهة كافة الصعوبات والتحديات للاستمرار في عملها بالشكل المطلوب.

ولفت الوزير إلى دور شركة صافر باعتبارها واحدة من أهم الشركات الوطنية العاملة في مجال استكشاف النفط والغاز خصوصًا في هذا الوضع الاستثنائي الذي يعيشه البلد، وفي ظلّ الوضع العالمي واشتعال الحرب في أوكرانيا، ما يؤثر على السوق العالمية للنفط والغاز المسال.

وأضاف الوزير باعبود أن الوزارة ستقدم الدعم اللازم للشركة في تنفيذ أعمالها الوطنية، كونها تعد من أهم روافد الاقتصاد الوطني بالبلاد وتسهم في الاستقرار النسبي للعملة.

كما جرى في الاجتماع استعراض البرامج الفنية والأنشطة التي تقوم بها شركة صافر في الوقت الراهن والتوجهات المستقبلية لتسهيل أنشطة الشركة، وخطط وأعمال الشركة وسير تطوير أعمالها والإمكانيات المتعلقة بتسهيل أعمالها خلال الفترة المقبلة.

وفي ذات السياق، ناقش وزير النفط والمعادن عبدالسلام باعبود، خلال لقائه في محافظة شبوة، اليوم الاثنين، مع نائب المدير العام التنفيذي لشركة OMV النفطية عزالدين الحكيمي، جهود وأعمال مواصلة النهوض بالجوانب الفنية والتطويرية بالشركة، وخطتها للعام الجاري 2022م.

وأكد الوزير باعبود، إيلاء القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اهتمام ورعاية لشركة (OMV) حيث تعد أولى الشركات التي عاودت استئناف نشاطها في اليمن، مؤكدا أن الوزارة ستمنح الشركة كافة التسهيلات وستعمل على تهيئة الظروف لعملها بالشكل اللازم بالتعاون مع السلطات المحلية.

من جانبه، أشاد نائب مدير عام شركة OMV عزالدين الحكيمي، باهتمام الجانب اليمني بالشركة وتقديم كافة التسهيلات لها، مشيرا إلى أن الشركة تعمل جاهدة لمضاعفة عملية الإنتاج والعمل لاستغلال الغاز لدعم قطاع الكهرباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى