بعد أسبوعين على وقفتهم الاحتجاجية الأولى..طلبة الطب بعدن يرفعون سقف مطالبهم

> عدن«الأيام» خاص:

> نفذ عدد من طلاب المستوى الخامس في الطب البشري في كلية الطب بحامعة عدن اليوم الاثنين وقفتهم الاحتجاجية الثانية للمطالبة بحل قضيتهم بالطرق القانونية المشروعة والمتعلقة بالقرارات المستحدثه في لوائح الكلية التي دخلت عليها دفعة 43 طب بشري والتي صدرت من قبل عمادة الكلية ومجلسها حديثًا حيث تم إقصاؤها وممُاطلتها لمدة 4 أسابيع إلى الآن.


وخلال الوقفة أبدى الطلاب استياءهم الشديد جراء هذا التجاهل الذي يُمارس بخصوص قضيتهم الإنسانية الطبية القانونية والتي سبق وتم مطالبتهم بحلها وسرعة التدخل فيها كونها قضية تهدد التعليم في كلية الطب بشكل خاص والجامعة بشكل عام كون هذه القرارات قد تؤدي إلى خلخلة نظام الجامعة ولوائِحها بشكل عام، والمعتمدة من قِبَل مجلس الجامعة ووزارة التعليم العالي.

وأوضح عدد من طلبة الطب أن قضيتهم هي قضية مطالبة بتطبيق لوائح الكلية المصادق عليها من قِبل الجامعة و وزارة التعليم العالي والتي تسير عليها كلية الطب سابقًا.


وأضافوا"مطالبنا ليست مطالب جديدة يريد الطالب تحقيقها أو إرغام الكلية بتطبيقها عليه، بالإضافة إلى حل المشكلة الأكبر والمتمثلة بقصر الوقت الذي فرض عليهم بغية تطبيق نظام الفصول المستحدث في هذه السنة وعدم تناسبه مع المنهج الدراسي القديم الذي كان يتم تدريسه سابقًا بوقت وشرح أطول.

وأعلن الطلاب تمسكهم واستمرار المطالبة بحقوقهم المسلوبة وضرورة تحقيقها وعدم تنازلهم عنها كونها مسألة حق ولوائح ونظام كلية يخص ويشمل كل طالب في كلية الطب والعلوم الصحية.


وناشد الطلاب كلاً من رئيس الجامعة و وزارة التعليم ومحافظ عدن لسرعة التدخل وحل مشكلة الإضراب الذي يتجاوز 30 يومًا بدون أي مبادرة سريعة لحل الأمر والذي قد يتسبب بضياع مستقبل طالب الطب المزدهر.

وكان قد نفذ طلاب الطب البشري في عدن وقفة أولية قبل أيام للمطالبة بحقوقهم التي تكفلها اللوائح التعليمية في الجامعة، ولمح الطلاب بالاستمرار في التصعيد حتى تنفذ كل مطالبهم وفق القانون.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى