الورشة التدريبية الثالثة لمنتسبي الأمن والشرطة النسائية في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
افتتحت اليوم الثلاثاء الورشة التدريبية الثالثة حول الاتصال والتواصل وأسباب النزاع ومصادره وأساليب ووسائل فض النزاعات وقواعد التعامل مع الأجانب واللاجئين الشرعيين وغير الشرعيين والاستجابة للاحتياجات الاجتماعية (النوع الاجتماعي) ومفهوم النوع الاجتماعي واهمية مبادئ الاستجابة لضحايا العنف القائم على النوع الاجتماعي وكيفية التعامل مع ضحايا العنف الاجتماعي.

واختتمت، أمس الإثنين، أعمال الورشة التدريبية الثانية المحددة في البرنامج التدريبي الذي يشمل تنفيذ ثلاث ورش تدريبية خلال 9 أيام و(تستهدف  عدد 75) لضباط وأفراد الأمن والشرطة النسائية في عدن، وذلك ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن وهو البرنامج الذي ينفذ في (عدن، حضرموت، شبوه، مأرب وتعز).

​اختتام الورشة التدريبية الثانية لمنتسبي الأمن والشرطة النسائية في عدن
​اختتام الورشة التدريبية الثانية لمنتسبي الأمن والشرطة النسائية في عدن

وألقيت عدد من الكلمات من قبل محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان، سماح جميل عبده منسقة تنفيذ البرنامج في عدن، العميد د. عبد السلام علي صالح المشرف على البرنامج التدريبي، العميد أحمد علي عثمان مستشار مدير الأمن بالمحافظة لشؤون التوجيه والعلاقات العامة والذي ألقى كلمة نيابة عن المشاركين.

وقد أشادت الكلمات بأهمية البرنامج الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة رنين، وما استطاع تحقيقه في تعزيز وتطوير جهود أجهزة الأمن بمديريات محافظة عدن.

وأكدت الكلمات على أهمية تحسين وتطوير العلاقة بين منتسبي أجهزة الأمن والشرطة النسائية مع المواطنين بما يسهم في خلق شراكة مجتمعية واسعة لتعزيز الأمن والاستقرار  ومواجهة التحديات والمشكلات والظواهر المضرة بالحياة العامة وأمن المواطنين التي يضمنها الدستور والقوانين الوطنية وحقوقهم الإنسانية التي تحددها وتؤكدها القوانين والتعهدات الإنسانية الدولية. وحثت على بذل منتسبي أجهزة الأمن لإنهاء السلبيات والأخطاء التي برزت في أجهزة الأمن في عدن، بسبب الحرب والصراعات التي شهدتها مدينة عدن وتسلل بعض الأفراد إلى صفوف الأمن بغرض التشويه والإساءة للأمن العام والأجهزة الأمنية ضمن مخطط الإساءة لمكانة مدينة عدن وتاريخها وتراثها، وخاصة بما يتعلق بالأمن والأمان والاستقرار واحترام النظام والقانون.

وأكدت الكلمات على أهمية أن يعمل الجميع لمواجهة كل ما يسيئ لدور أجهزة الأمن ومنتسبيها، وما يخل بالقوانين والأنظمة، وحقوق الإنسان.

وأشادت الكلمات بالجهود التي يقوم بها الأخ اللواء الركن مطهر على ناجي مدير أمن عدن لإعادة ترتيب وتعزيز دور الأجهزة الأمنية في محافظة عدن، وفي تعزيز احترام القانون والشراكة بين إدارة الأمن والقضاء والنيابة، والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الأمن العام والأجهزة الأمنية ودور المرأة في مدينة عدن في مجال الأمن العام والسلام المجتمعي.

كما حيت الكلمات جهود أحمد حامد لملس محافظ عدن ورئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة في دعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار والسلام المجتمعي في محافظة عدن.
وقد تم بعد ذلك توزيع الشهادات على المشاركات والمشاركين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى