وزير النقل يحث على تشغيل ما تبقى من أسطول النقل البري

> عدن"الأيام" سبأ

>
ناقش وزير النقل د. عبدالسلام حميد، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، مع وكيل محافظة عدن لشؤون النقل خالد الجعيملاني والمدير التنفيذي للمؤسسة المحلية للنقل البري عبدالباري الحربي، آليات تفعيل التنسيق المشترك بين الوزارة والسلطة المحلية بمجال النقل البري.

وتطرق الجانبان خلال اللقاء، إلى الترتيبات المتصلة بتدشين أربع حافلات مخصصة لنقل طلاب لحج إلى جامعة عدن، إلى جانب الحافلات الثمان المخصصة لنقل طلاب جامعة عدن إلى الكليات.

وأكد الوزير حميد، أهمية تعزيز التعاون بما يخدم المصلحة العامة وتخفيف الأعباء عن طلاب الكليات في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة وارتفاع أسعار النقل الداخلي والمواصلات.. حاثًا قيادة المؤسسة المحلية للنقل البري على الإسراع في تشغيل ما تبقى من الحافلات لتسهيل حركة تنقل المواطنين بين المحافظات المحررة والإسراع بتجهيز ورشة النقل للصيانة بما يعزز أداء النقل البري.

إلى ذلك حث وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد قيادة المؤسسة المحلية للنقل البري على الإسراع في تشغيل ما تبقى من أسطول النقل التابع للمؤسسة بغرض تسهيل حركة تنقل المواطنين بين المحافظات المحررة، والإسراع بتجهيز ورشة النقل للصيانة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير النقل د. عبدالسلام حُميد، اليوم، كلًا من المدير التنفيذي للمؤسسة المحلية للنقل البري بالعاصمة عدن الأخ عبدالباري الحربي، وممثلين عن المجلس الانتقالي في مديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج، بحضور ومشاركة وكيل محافظة عدن لشؤون النقل الأخ خالد الجعيملاني.

وخلال اللقاء جرى مناقشة الترتيبات المتصلة بتدشين أربعة باصات خصصت لنقل طلاب لحج إلى جامعة عدن، إلى جانب تخصيص ثمانية باصات أخرى لنقل الطلاب من كافة مديريات محافظة عدن إلى كليات الجامعة، وذلك في إطار دعم الوزارة وتشجيع الطلاب على الاستمرار وانتظام حضورهم للدراسة الجامعية بهدف تخفيف الأعباء المالية الملقاة على كاهلهم لاسيما في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة وارتفاع أسعار النقل الداخلي والمواصلات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى