الحوثي يعتزم إسقاط مأرب مع وصول 20 آلية قتالية

> مأرب «الأيام» خاص:

> شهدت جبهات القتال بمختلف المحافظات، خلال الساعات القليلة الماضية، هدوءً نسبيًا تخلله تبادل للقصف المتفرق بين قوات الجيش والقبائل من جهة، وجماعة الحوثي من جهة أخرى، تركزت في جبهات مأرب وتعز وصعدة.

وأكدت مصادر ميدانية، قيام عناصر الحوثي فجر أمس الاثنين، بقصف مواقع الجيش في جبهات جنوب مأرب بصواريخ الكاتيوشا، ما دفع القوات والقبائل للرد على مصادر النيران وإخمادها، مشيرة إلى رصد تحركات آليات قتالية حوثية في جبهتي الكسارة والمشجح غرب المحافظة.

وأوضحت المصادر أن الجماعة تريد السيطرة على مدينة صافر النفطية، ووصلت 20 آلية قتالية حوثية إلى محيط الكسارة ودفعت بعربات قتالية ومدرعات من مدينة الحزم في الجوف إلى جبهة العلم شمال غرب مأرب.

وفي تعز، أحبطت القوات والمقاومة، اليوم الاثنين، محاولة تسلل لجماعة الحوثي، تجاه مواقعها في جبهة الدفاع الجوي شمالي غرب المدينة، وتجددت الاشتباكات بين الجانبين شمال غرب المدينة.

وفي صعدة، أفشلت قوات الجيش اليمني محاولة تسلل عناصر حوثية تجاه المواقع المحررة في جبهة "آل ثابت" بمديرية قطابر الحدودية.

من جهة أخرى، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرغ مواصلة جهوده مع مختلف الأطراف للوصول إلى هدنة خلال شهر رمضان، وجاء ذلك متزامنًا مع أنباء عن صفقة لتبادل الأسرى يجري التشاور بشأنها بين الجانب الحكومي وجماعة الحوثي.

من جهة أخرى، حذرت مصادر اقتصادية يمنية من أزمة قمح في اليمن، جراء تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرة إلى ارتفاع أسعار القمح والزيوت في اليمن الذي يستورد 30 في المئة من القمح من روسيا وأوكرانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى