​مطالبة عربية بإعادة اليمنيين إلى طاولة المفاوضات

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية نايف الحجرف، أمس، «مستجدات جهود حلحلة الحرب اليمنية التي أدى استمرارها إلى مأساة إنسانية حقيقية، إذ استنزفت طاقات طرفي النزاع، وأصبحت تشكل تهديدًا حقيقيًا لأمن المنطقة».

وبحسب بيان للجامعة، فإن أبو الغيط والحجرف التقيا، أمس، على هامش أعمال «القمة العالمية للحكومات» في دورتها الثامنة بمدينة دبي، وأكدا على «أهمية حث اليمنيين على العودة إلى طاولة المفاوضات، وإعادة بعث مسار الحوار للتوصل لحل سياسي ينهي الأزمة». ونبه أبو الغيط والحجرف إلى أن «الحرب في اليمن (في حال عدم إيجاد حل لوقفها) ستستمر لسنوات أخرى قادمة يخسر فيها الجميع».

وفي هذا الصدد أطلع الحجرف، أبو الغيط على «مضمون مبادرة مجلس التعاون لدول الخليج لدعوة الأطراف اليمنية للحوار المقرر عقده في مقر أمانة مجلس التعاون بالرياض»، وأشاد أبو الغيط خلال اللقاء بـ«الدور الذي يلعبه مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتعزيز التعاون بين دول المنطقة، وأثنى على مستوى التعاون بين الجامعة والمجلس».

كما تناول اللقاء «القضية الفلسطينية، وسبل دعم صمود الشعب الفلسطيني، وملفات المنطقة وتطورات الأوضاع الإقليمية وتأثيرات الأزمة الأوكرانية على مجمل الأوضاع العالمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى