​مركز اليمن للدراسات يوصي بمراقبة الهدنة وعدم السماح بأي خروقات

> عدن «الأيام» خاص

>
أصدر مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، بيانًا لدعم وتقدير الجهود الأممية الرامية لتحقيق الهدنة المتفق عليها على الأرض بين الفرقاء إلى جانب جهود وقف الحرب وبناء السلام في اليمن بعد سبع سنوات من الاقتتال.

وثمَّن البيان مساعي المبعوث الأممي لليمن هانس جروبدبرج في اللقاءات المنعقدة في سلطنة عمان والتوصل لهدنة لمدة شهرين يترافق معها إطلاق كافة الأسرى و المختطفين والفتح الفوري لمطار صنعاء وميناء الحديدة.

وأشار البيان إلى أن المركز يتابع الجهود والنتائج التي تم الخروج بها باتجاه توفير شروط التفاهم الإيجابي بين الفرقاء في الأزمة التي تعيشها البلاد نحو الوقف الكامل للحرب الدائرة والإفراج عن الأسرى من الطرفين.

وشدد بيان المركز على ضرورة العودة لطريق الحوار بين أطراف الأزمة، والوصول إلى تفاهمات لإنهاء الحرب والأزمة ووقف جرائمها ونتائجها وآثارها التي مست بالضرر الكبير لكل ما يتعلق بالحياة الإنسانية للشعب اليمني.

وأكد المركز دعمه للحلول الأممية وأبرزها وقف العمليات العسكرية و تحقيق الهدنة على طريق الوقف الكلي للحرب والعودة للحوار والتفاهم بين اليمنيين نحو سلام مستدام.

وأشار البيان إلى أن وقف الحرب هو مطلب كل اليمنيين، مطالبًا المجتمع الدولي بدعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن ودعم الهدنة على طريق الوقف الكامل للحرب نحو إعادة بناء السلام في اليمن.

وطالب مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بتشكيل هيئة تعني بمراقبة قرار الهدنة وعدم السماح بأي خروقات تعيق تنفيذه من قبل من لا يريدون لهذه الحرب وجرائمها التوقف، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى