محطة باجرش تبتز كهرباء عدن لاستخلاص مبالغ محجوزة عبر القضاء

> عدن «الأيام» خاص:

> قال مصدر مسؤول في إدارة كهرباء عدن لـ"الأيام" مساء أمس إن "شركة باجرش تمارس الابتزاز عبر توقيف عملية التوليد ولا صحة لمطالباتها بمستحقات مالية".

وأضاف مصدر قانوني في مؤسسة كهرباء عدن أن المؤسسة ستطالب بتعويضات مالية عبر القضاء عن فترة التوقف غير المبررة من محطة باجرش.

وأضاف المصدر المسؤول أن "مستحقات محطة باجرش موجودة، وتم تخصيصها من قبل الحكومة، ولكن هناك إشكال قانوني حول من سيتسلم المبلغ، فالمحطة مملوكة لشركة "المكلا ريسوت" وباجرش وهناك خلاف بينهم موجود، وهناك حكم من المحكمة يلزم إدارة الكهرباء بعدم التصرف بالمستحقات المالية والوفاء لشركة "المكلا ريسوت" بالإيجارات والمبالغ المستحقة بموجب الأحكام القضائية الصادرة ".

ومحطة باجرش ملكيتها شراكة بين شركتي "المكلا ريسوت" التابعة لحسين جيد وشركة "سابسون إنرجي" التي تتبع باجرش

وأضاف المسؤول أنه تم إيقاف صرف مستحقات باجرش من قبل رئاسة الوزراء والمالية بسبب هذا الحكم القضائي الصادر بحقه ولصالح المكلا ريسوت.

وتم الاتفاق في آخر جلوس مع قيادة كهرباء عدن على إعادة تشغيل المحطة لنهاية رمضان على أن تقوم المؤسسة باستخراج المستحقات للفترة التي ليست عليها حكم قضائي، وتم تشغيل المحطة ولكن باجرش ودون سابق إنذار أبلغ عن توقف تشغيلها أمس في محاولة لتأزيم الوضع لاستخراج الأموال بطريقة غير قانونية وبالمخالفة للأحكام الصادرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى