​رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مع أمير دولة قطر تعزيز العلاقات

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أكدت قطر حرصها على دعم التوافق السياسي والإصلاحات الاقتصادية في اليمن وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.

جاء ذلك خلال لقاء موسع أمس الخميس جمع رئيس المجلس الرئاسي د. رشاد العليمي وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، بحضور أعضاء مجلس القيادة، سلطان العرادة، وعبدالله العليمي، وعثمان مجلي، الذين يزورن الدوحة حالياً ضمن جولة رئاسية خارجية شملت الكويت، والبحرين ومصر.

وفي اللقاء الذي حضره أيضاً رئيس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، رحب أمير دولة قطر برئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي، وهنأهم بتولي السلطة في اليمن، مشيداً بالعلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن رئيس مجلس القيادة عرض مستجدات الأوضاع اليمنية، وجهود الأشقاء في السعودية، والمجتمع الدولي من أجل إحلال السلام والاستقرار في اليمن، وسط تعنت مستمر من جانب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني. وتحدث حول الإصلاحات التي يقودها المجلس في المجالات الاقتصادية والخدمية والمعيشية، والأمنية، والدعم القطري المنشود الى جانب هذه الإصلاحات.

حضر اللقاء عن الجانب اليمني، مدير مكتب رئاسة الجمهورية يحيى الشعيبي، ووزراء الخارجية أحمد بن مبارك، والتخطيط والتعاون الدولي واعد باذيب، والنقل عبدالسلام حميد، والصحة العامة والسكان قاسم بحيبح، وسفير اليمن لدى دولة قطر راجح بادي، وحضرها عن الجانب القطري، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وعدد من مسؤولي الديوان الاميري والحكومة القطرية.

وكان رئيس وأعضاء مجلس القيادة قد التقوا في وقت سابق، رئيس الوزراء، وزير الداخلية القطري، وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عن تقديره لدولة قطر الشقيقة، ومواقفها الإنسانية التاريخية إلى جانب الشعب اليمني، مؤكداً أهمية الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين إلى آفاق أرحب، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والخدمية، والمعيشية.

وفي اللقاء تحدث عدد من الوزراء في الوفد الحكومي اليمني المرافق حول أولويات الدعم المطلوبة من الجانب القطري، في قطاعات الأشغال، والنقل الجوي، والصحة، وتحسين سبل العيش الشحيحة منذ انقلاب المليشيات الحوثية.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء القطري، حرص دولة قطر على دعم وإسناد اليمن في كافة المجالات ذات الأولوية للشعب اليمني والتخفيف من معاناته الانسانية، مشيراً إلى أن الحكومة القطرية، ستعمل بموجب التوجيهات الأميرية على تفعيل كافة الاتفاقات والتفاهمات الموقعة بين البلدين، واستئناف نشاط الصناديق والمنظمات الإنسانية الخيرية في اليمن، بحسب الوكالة ذاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى