​جدل واسع حول سرقة دبابة في تعز والمحور ينفي

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
استنكر العقيد عبدالباسط البحر الناطق الرسمي باسم محور تعز العسكري أمس الأحد انجرار الناشطين والوسائل الإعلامية خلف أخبار قال إنها مضللة وغير مقبولة ولا معقولة.

ونفى البحر الأخبار المتداولة بخصوص الدبابة المسروقة والتي أثارت استياءً شعبيًا في أوساط العامة وأحدثت ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال البحر في صفحته عقب ساعات من انتشار الخبر "جماعة الحوثي تستغل هشاشة الوعي عند البعض وضعف الثقة بين مكونات الشرعية عند البعض الآخر، ليتبنى هذا البعض بحسن أو بسوء نية، خرافات العدو وتراهاته غير المنطقية ولا متماسكة الرواية حتى".
ولف الغموض تصريحات الناطق العسكري للمحور، حيث جاء في توضيحه على منصة فيس بوك "نجد مجموعة لا بأس بها تتفاعل مع ذلك وخاصة بعض الأسماء أو أصحاب الصفات التي لها حضورها الرسمي أو الشعبي أو الإعلامي - لم يذكر أسماء - ومعها عقولها الكبيرة فهذه هي القاصمة وأضاف "لا يمكننا إلا أن نقول حينها سبحان مقسم العقول والأرزاق سبحانه".

وأشار البحر في توضيحه إلى أن بعض الحرب الدعائية للعدو لا خطام لها ولا زمام ولا يصدقها حتى الأطفال ويردها المجانين الذين بلا عقول فكيف تنطلي على أصحاب الشأن؛ مثلًا "كذبة الدبابة.. وكذبة استمارة عائد... إلخ كذباته وهرطقاته" في إشارة منه على ما يبدو للحوثيين.

وسخر البحر في توضيحه من الحادثة قائلًا"لو قالوا إن ما سرق أو ضاع كانت ذبابة؟! لكانت أقرب إلى الحق والعقل والصواب؟! فقد ربما يحدث ذلك مع التطورات المتسارعة وانقلبت الذال دال مع الوضع المقلوب، فيمكن تمر أو تعبر وإلا كيف؟!".

الجدير بالذكر أن ردة فعل البحر كانت حادة تجاه الحادثة وبدى جليًا انفعاله وغضبه، حيث قال في توضيحه "مبكية على العقول التي أظلها بارئها وتلعب بها خبابير من حق العجائز حق زمان وإذا رأيتهم رأيت أجسامًا كالبغال وعقول العصافير كأنهم خشب مسندة يصدقون ويروجون لكل صيحة حتى لو كانت لا تدخل العقل أصلًا".

وذكر البحر عدة نقاط متعلقة بسرقة الدبابة منها أن"العدو يستبق عملياته القتالية ببث مثل هذه الدعايات لتحقق له أغراضًا كثيرة... من أبرزها الحصول على معلومات فهناك كلمة حق يراد بها الباطل ببث مثل هكذا أخبار".
ومن ناحية أخرى كشفت منصة حقيقة - منصة يمنية لرصد الشائعات ونشر الحقائق - أن خبر سرقة دبابة من المحور العسكري بتعز غير صحيح، مشيرة إلى أن هناك أهدافًا وراء هذه الشائعات.

وكانت قد تداولت مواقع إخبارية وشخصيات بارزة ونشيطة على شبكات التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين أخبارًا تفيد بسرقة دبابة من محور تعز العسكري وسط المدينة، وأثار الخبر المتداول جدلًا افتراضيًا واسعًا وسخرية في أوساط العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى