​أطبلاء بلاحدود: 3 أطفال جمعوا الحطب ومخلفات الموت بحجة

> حجة «الأيام» خاص:

>
​قال بيان صادر عن منظمة أطباء بلاحدود يوم أمس أن 3 أطفال تعرضوا لانفجار عبوة ناسفة من مخلفات الحرب بمحافظة حجة  شمال البلاد وأن أطفال اليمن يدفعون ثمن سنوات طويلة من الحرب.

وذكر بيان المنظمة أن قسم الطوارئ في مستشفى عبس بمحافظة حجة  شمال البلاد استقبل ثلاثة أطفال تعرضوا لانفجار عبوة من مخلفات الحرب، بعد أن حملوها إلى منزلهم أثناء قيامهم بجمع الحطب في منطقة تبعد عن منزلهم بضعة أمتار في قرية "الجرب" وأن أحد الأطفال توفي على الفور وبقي الطفلان يخضعان للعلاج وحالتهما مستقرة.

ونقل بيان المنظمة عن عم الأطفال الذي تولى إسعافهم الى المستشفى: "لم يدرك الأطفال خطورة العبوة التي جاؤوا بها إلى المنزل،  ففي اليوم التالي كان أصغر الأخوة وعمره 3 سنوات نائم في سريره عندما أخذت أخته البالغة 8 سنوات بضرب العبوة بحافّة السرير حتى انفجرت وأصيب الأخوة الثلاثة".

وأضاف العم: "لم تتوفّر وسيلة نقل في القرية و تم نقل الأطفال -بالاستعانة بدراجات نارية- إلى مستشفى عبس التي تبعد 30 دقيقة عن قريتنا".

وذكر  الفريق الطبي أن الحادثة وقعت في منتصف يونيو الماضي وإن إصابة الطفل الأصغر كانت بالغة جدّاً وقد توفي ليلة الحادث، بينما تم إسعاف الأخ ذو الخمس سنوات، ونقلت الأخت الكبرى إلى حجّة لتلقي العلاج. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى