لقاء وزاري لمواجهة أنشطة التهريب وتفعيل منفذ رأس العارة

> عدن «الأيام» خاص:

>
ناقش اجتماعا وزاريا ضم كلا من وزير النقل والزراعة والشؤون الاجتماعية ومحافظ لحج ورئيس مصلحة الجمارك سبل مواجهة التهريب في مناطق رأس العارة وتفعيل جمرك رقابة رأس العارة المغلق منذ العام 2019م. 

وعقد وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد اجتماعا بمكتبه اليوم الاثنين بديوان الوزارة بكل من وزير الزراعة والثروة السمكية اللواء سالم السقطري و وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري ومحافظ محافظة لحج اللواء أحمد التركي ورئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي.

وأكد وزير النقل خلال الاجتماع باهتمام الوزارة بشأن معالجة وضع منفذ رأس العارة بمنطقة الصبيحة في محافظة لحج من منطلق توجهات الوزارة والحكومة لمعالجة الاختلالات وعدم السماح بدخول السلع والمواد إلا بصورة رسمية وقانونية وذلك ترجمة لبرنامج الحكومة والمصفوفة الرئاسية التي تهدف إلى استعادة البناء المؤسسي للدولة.

 وأقر الاجتماع تشكيل لجنة فنية من وزارة النقل والمالية والداخلية والسلطة المحلية للنزول إلى المنفذ لدراسة الاحتياجات الفنية والأمنية بما فيها التجهيزات اللازمة التي تمكن الجهات الحكومية المنتدبة للعمل وممارسة مهامها وفق النظم والتشريعات ورفع تقريرها للجنة الوزارية.

كما تم الاتفاق على أن تستمر قيادة السلطة المحلية في محافظة لحج برئاسة المحافظ اللواء أحمد عبدالله التركي و بالتنسيق مع وزارة النقل في تقديم الدراسات والمتطلبات اللازمة لتحويل المنفذ إلى ميناء في المستقبل بعد الرفع لمجلس الوزراء واتخاذ قرار بذلك.

حضر اللقاء وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانىء القبطان علي الصبحي ومدير عام مكتب وزير النقل بسام المفلحي ومدير عام المراجعة والمخاطر في مصلحة الجمارك حامد الشاطري.

وتأسس جمرك رقابة رأس العارة في العام 2012 وتسلمته مصلحة الجمارك في العام 2019 وبقي مغلقا على الرغم من تزايد أنشطة التهريب في المنطقة.  

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى