لحج.. انعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية بمشاركة 100 عضو

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
انعقد، اليوم الاربعاء، المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي فرع محافظة لحج بحضور رسمي وشعبي وقيادات العمل الوطني من المجلس الانتقالي وقيادات الاتحاد الزراعي العام في مدينة الحوطة عاصمة المحافظة.

ويأتي انعقاد المؤتمر تحت شعار "من أجل إعادة الدور الريادي للقطاع التعاوني الزراعي الجنوبي وتعزيز إسهاماته في تحسين وزيادة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة"، بعد تحضيرات من قبل اللجنة التحضيرية برئاسة صالح الكور، استمرت أكثر من خمسة أشهر برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي.
وشارك في المؤتمر حوالي 100 مندوب يمثلون 35 جمعية زراعية في المحافظة.


وأكد وكيل وزارة الزراعة والري مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة م. عبد الملك ناجي، دعم وزارة الزراعة للاتحادات وتفعيل دورها الريادي للقيام بما يؤمل عليها من واجب وطني لحفظ الزراعة وتنميتها.


بدوره وكيل أول محافظة لحج صالح البكري، أكد على أهمية انعقاد هذا المؤتمر الذي يشكل مرحلة جديدة في إطار استعادة كافة قطاعات الدولة الجنوبية المنشودة داعيا المندوبين إلى اختيار من يمثلهم في قيادة هذا الاتحاد بالمحافظة بما يسهم في تحقيق تنمية زراعية مستدامة في الجنوب.

وأشاد البكري، بعمل الاتحادات التي من خلالها تستعاد مؤسسات الدولة الجنوبية التي دمرت وفق سياسية ممنهجة للمنتصر ما بعد حرب 1994م، مؤكدا على أهمية تصحيح الوضع الزراعي ورفع وتيرة العمل من خلال الجمعيات والتعاونيات التي بها يؤسس المدماك الأول لدولة الجنوب.


وقال إن هناك قوى تحاول العبث باستقرار وأمن الجنوب ومحاولة عرقلة بناء الدولة الجنوبية الجديدة من قبل حزب الإصلاح الاخواني الذي لا يريد الاستقرار والأمن والسكينة في الجنوب واستعادة الدولة وبناء المؤسسات الحديثة.

عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي علوي عيدان، عبر عن اهتمام قيادة الانتقالي بالمحافظة بتفعيل عمل الاتحادات الزراعية كرافد في مضمار النضال الوطني الذي به ينشد الدولة الجنوبية.


وقال رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي صالح مساعد الأمير، إن إعادة تأسيس اتحاد التعاونيات الزراعي الجنوبي يشكل رافدا أساسيا هاما من روافد البناء المؤسسي للدولة الجنوبية لإعادة تأسيس الاتحادات النوعية بالهوية الجنوبية في صياغ الجهود التي تبذلها القيادة الجنوبية برئاسة عيدروس الزبيدي، لإعادة هيكلة الاقتصاد الوطني الجنوبي كهيئات ومؤسسات القطاع العام والتعاوني وهي مسؤولية أخلاقية ووطنية تقع علينا من أجل النهوض بالقطاع الزراعي والتنمية المتكاملة، داعيا المندوبين إلى ممارسة حقهم الديمقراطي وفق مبادئ العمل التعاوني في انتخاب من يمثلهم بهدف إعادة نشاط الجمعيات والتعاونيات الزراعية وتحقيق أهدافها المختلفة والعمل بين أوساط المزارعين من أجل تحسين الإنتاج والوضع المعيشي للمزارع .

هذا وفي الجلسة الثانية المغلقة جرت الانتخابات السرية من قبل المندوبين لاختيار قيادة جديدة وبعد الفرز من قبل اللجنة المكلفة تم اختيار 11 شخصية كقيادة للاتحاد التعاوني الزراعي إضافة إلى ثلاث شخصيات للرقابة والتفتيش.


وعلمت "الأيام" أن قيادة الاتحاد التعاوني الزراعي ستعقد يوم الأحد القادم أول اجتماع لها لتوزيع المهام بين أعضاء الهيئة الإدارية الجديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى