​مسؤول صحي: المنظمات لم تساعد على انتشال الوضع الطبي في أحور

> أحور «الأيام» خاص:

>
كشف أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة بمديرية أحور في أبين، أمس، فساد المنظمات الدولية والإغاثية وحقيقة ما تصرفه منظمتي الصحة العالمية واليونيسف من أموال شهريا تحت مسمى ورش عمل وندوات وبوفيهات مفتوحة في فندق كورال بخور مكسر.

وقال المسؤول الصحي إن ذلك كفيل في بناء مركز طوارئ متكامل وتجهيزه بالمعدات والأطباء والكوادر الصحية في مديرية أحور وسيساعد على انتشال الوضع الصحي في عموم مديريات أبين في الوقت الذي كثرت فيه ورش العمل والندوات التي تنظمها تلك المنظمتين إذا لم يكن أسبوعيا دون فائدة.

وأضاف: "هناك ناس تموت لعدم توفر طبيب أو ممرض بسبب عدم توفر وقود السيارات والمولدات الكهربائية رغم أن المبالغ التي تصرفها تلك المنظمات هي من دول داعمة يدفعها الشعب وليس من أموالهم ويتم تقسيمها إلى ثلث رواتب لإدارة ومكتب المنظمة وثلث ندوات وورش وبدل سفر والثلث الأخير ما يسمى تدخلات في المستشفيات وتختار مواقع قريبة من مكاتبهم".

الكشف عن تلاعب المنظمات بالنفقات وتجاهل أوضاع المراكز الصحية
الكشف عن تلاعب المنظمات بالنفقات وتجاهل أوضاع المراكز الصحية

وقال هذه المنظمات لم تلتفت لمستشفى أحور الذي يغلق أبوابه لليوم الرابع على التوالي، باستثناء قسمي الطوارئ والولادة يعملان على مدار 24 ساعة على نفقة مكتب الصحة بأحور.

وأكد مدير مكتب الصحة بأحور أن المستشفى أغلق يوم الاثنين وتعهد باستمرار العمل في الطوارئ والولادة 24 ساعة على نفقته الشخصية كونه غير قادر أن يتحمل نفقات بقية الأقسام الذي تم إغلاقها بسبب العجز المالي.

ويذكر أن المستشفى يعاني من أزمات كثيرة من بينها أزمة وقود لتشغيل المولد الكهربائي والاسعافات، مشيرا أن المستشفى يستقبل يوميا حوادث مرورية خطيرة على الرغم من عدم إلزامنا بنقلها لعدم وجود مخصص لمثل هذه الحالات ولكن من منطلق إنساني نحن نتكفل بوقود نقل أي حالات طارئة مهما كلفنا الأمر.
 وأكد المدحدح أنه عقب إغلاق الأقسام استنكر د. سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان استمرار الظلم الذي طال مستشفى مديرية أحور والذي اعتبره من أهم المستشفيات كونه يقع على خط دولي وينبغي تجهيزه بكافة الإمكانيات.

وأوضح الشبحي بأنه وجه استغاثة عاجلة بشأن مستشفى أحور إلى جهات عدة مشيرا إلى أن الوزارة هي التي ستوجه بالتدخل لمكان الاحتياج وليس حسب ما يتم اليوم حسب أهواء ورغبات المنظمات وفقا لتصريحات المدحدح.
 وقال المدحدح إن محافظ أبين أبوبكر حسين سالم وجه بإعطاء أحور الأولوية في التدخلات ودعمنا شخصيا بـ 300 ألف ريال شهريا ونحن سخرنا الدعم للنظافة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى