​ردفان.. صلح قبلي يفضي إلى العفو في مقتل المواطن الحجيلي

> ردفان «الأيام» خاص:

>
أفضى صلحا قبليا بردفان قاده العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد أمس الجمعة إلى إنهاء قضية قتل المواطن عبد الرحمن ثابت قاسم الحجيلي. 

وذكرت مصادر "الأيام" أن العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد أنهى قضية المجني عليه عبد الرحمن ثابت قاسم الحجيلي وساطة وصلح قبلي بالوصول إلى منزل أوليا دم القتيل من قبل قبلية المزاحمي وسط حضور وحشد كبير من قبائل ردفان وقيادات عسكرية وأمنية وقيادات المجلس الانتقالي بردفان.

وذكر العقيد محمد صالح عبد الرب المزاحمي عن قبلية المزاحمي وصلنا إلى منزل أوليا دم المجني عليه عبد الرحمن ثابت قاسم الحجيلي ونعبر عن شكرنا وتقديرنا عن العفو والتنازل والصلح عما حصل من ولدنا بحق المجني عليه الشهيد عبد الرحمن ثابت قاسم الحجيلي وكذا نشعر بالفخر والاعتزاز على القرار الذي أعلن من قبل أوليا الدم، وإعلانهم السماح والعفو عن قاتل ابنهم.


وأضاف: "لا يفوتنا نحن أبناء قبلية المزاحمي أن نعبر عن شكرنا للعميد مختار النوبي قائد محور اللواء الخامس دعم وإسناد قائد وكل الجهود التي أثمرت إلى هذا الصلح"،   
 من جانبه قال العقيد ثابت قاسم الحجيلي والد المجني عليه: "أجدها فرصة لكي نعبر عن شكرنا للعميد مختار النوبي الذي كان له الدور الأول في التوصل والتنازل والعفو عن القضية وأعلن العفو والتنازل والسماح عن دم ولدي عبد الرحمن ثابت قاسم الحجيلي بدون أي مقابل ولكن إكراما لهذه الوجوه السمراء ومكانه ردفان داعيا أبناء ردفان إلى تجسيد مبدأ التصالح والتسامح والحفاظ على النسيج الاجتماعي.

وخلال مراسم الصلح القبلي قرأ الدكتور عبد العزيز راجح الهميشي وثيقة التنازل والعفو في قضية القتل وقبول الوصلة.

وعبرت بعض الكلمات التي شهدها الموصل عن أهمية التصالح والتسامح والحفاظ على النسيج الاجتماعي الجنوبي بين أبناء ردفان خاصة والجنوب عامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى