​حكم بسجن 11 مدانا و70 مليونا تعويض في قضية «اغتصاب طفل البريقة»

> عدن «الأيام» خاص:

>
​أصدرت محكمة البريقة الاتبتدائية، اليوم، حكمًا قضائيًا بإدانة 11 شخصًا في واقعة اغتصاب طفل وقضى منطوق الحكم بالسجن لسنوات متفاوتة ودفع مبلغ 70 مليونا و400 ألف ريال تعويضا ماليا للطفل وأسرته.

وعقدت محكمة البريقة أمس جلستها برئاسة برئاسة فضيلة القاضي الجنائي بالمحكمة د. سامي باعباد للنطق بالحكم بحضور عشرة متهمين من أصل أحد عشر متهما.

وقضى حكم المحكمة الابتدائية بالسجن لـ 11 شخصا لسنوات متفرقة وتعويض مالي 70 مليون ريال يدفع للطفل وأسرته.

وأدانت المحكمة بالسجن سبع سنوات وتعويض 50 مليون لأسرة الطفل على كل من (ع. ف)،(س.ح)، (ا. و) ،(ح. و)، (ع. ي).

وقضى حكم المحكمة بالسجن سنتين ودفع مبلغ مالي 20 مليون ريال تعويضا للطفل على كل من (ا. د)، (م . ص) ،(البني) ،(أ. و)، (أ. ج. ن).

ونص الحكم بالاكتفاء بالمدة سجنا سابقة ومبلغ مالي 400 ألف ريال على المتهم (أ. ح).

وعقدت المحكمة سلسلة جلسات المحاكمة على مدة الشهر والنصف الشهر للنظر في القضية التي لقيت تضامنا وتعاطفا كبيرين في عدن ونظمت وقفات احتجاجية في المدارس طالبت بسرعة القصاص من مغتصبي (طفل البريقة) 12 عاما.
وكانت إدارة أمن العاصمة عدن قد أعلنت في أبريل الماضي، القبض على المتهمين باغتصاب الطفل (خ. ف. س)، البالغ من العمر من العمر 12 سنة في مديرية البريقة، موضحة للرأي العام الإجراءات التي اتخذتها في إطار هذه القضية، وقام الطبيب الشرعي في مستشفى الجمهورية بفحص المجني عليه وبين تقرير الطب الشرعي تعرضه لاعتداء جنسي متكرر.

وتجمع العشرات من الناشطين والحقوقيين في قاعة المحكمة، وقالوا إن عقوبات الجرائم الماسة بالطفولة غير رادعة، وأن حكم المحكمة الابتدائية في البريقة بحق مغتصبي طفل البريقة كان مخيبًا للامال، وطالبوا بتعديل النصوص القانونية الخاصة بعقوبات الاغتصاب حتى تكون أكثر ردعا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى