​مقتل 3 جنود في انفجار بالمحفد والقاعدة تهدد بحرب الكمائن والعبوات

> المحفد/عدن «الأيام» خاص:

> قتل ثلاثة جنود في تفجير استهدف قافلة عسكرية للقوات المسلحة الجنوبية في مديرية المحفد التي سيطرت عليها القوات الجنوبية الأسبوع الماضي ضمن عملية سهام الشرق لتأمين وتطهير مناطق محافظة أبين من جماعات مسلحة تنتمي لتنظيم القاعدة.
وأفادت مصادر عسكرية أن 3 جنود استشهدوا وأصيب آخران في انفجار استهدف مركبة أركان حرب اللواء الأول دعم وإسناد المقدم ديان الشبحي.

وكان شهود قد ذكروا أن انفجارين هزا مدينة المحفد ظهر أمس، مشيرين إلى أنهما ناتجان عن عبوات ناسفة.
وبحسب المصادر والشهود، وقع الانفجارين في واديي لحمر والخيالة بمديرية المحفد، وقال الشهود في البداية إن الانفجارات لم تسفر عن أي إصابات بين المواطنين أو القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الجنوبية المرابطة بالمحفد.

إلى ذلك، قال القائد العسكري الشبحي، في تصريح نشره موقع درع الجنوب التابع للقوات المسلحة الجنوبية، إن القوات الأمنية مسنودة بوحدات المسلحة الجنوبية واصلت إجراء التدابير الأمنية الخاصة بتثبيت الأمن والاستقرار بمديرية المحفد، مشيرا إلى استشهاد 3 جنود من أبطال القوات المسلحة الجنوبية في عمليات تفجير غادرة من قبل التنظيمات الإرهابية.

وأضاف، "قمنا بتفجير عبوة ناسفة كانت قد زرعت في الخط الواصل ما بين نقطة لحاق وسوق المحفد، فيما انفجرت عبوة أخرى زرعت بالخط العام الواصل إلى وادي خيالة الذي تتواجد فيه الخلايا النائمة من عناصر الإرهاب، حيث انفجرت عبوتان ناسفتان قبل وصول قواتنا المسلحة الجنوبية إلى الوادي ليستشهد مرافقي الشخصي، إضافة إلى جنديين من أبطال قواتنا المسلحة الجنوبية".

وأكد الشبحي استمرار عملية تمشيط وتطهير ما تبقى من الأودية والجبال التي تتواجد فيها عناصر التنظيمات الإرهابية، مشيرا إلى أن مهمة تطهير المحفد مستمرة، مضيفا، ”إن هذه الأعمال الجبانة لن ترهبنا ولن تثنينا عن مواصلة تطهير المناطق النائية بمديرية المحفد وسنسير على درب الشهداء لتحقيق هدف تطهير الجنوب من براثن هذه الجماعات الإجرامية المرتزقة".

ولم تعلن حتى وقت متأخر ليل أمس أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار غير أنه جاء بعد أيام من بيان نسب إلى تنظيم القاعدة هدد فيه بالتصدي للقوات الجنوبية عبر استنزافها بالكمائن والعبوات الناسفة.
وقال بيان منسوب إلى قاعدة الجهاد في جزيرة العرب مؤرخ في 10 أكتوبر الجاري ونشره موقع الملاحم المقرب من التنظيم: "في خضم معركة المجاهدين في التصدي للمشروع الإماراتي المدمر لليمن وأهله، يسعى المجاهدون للنكاية بمرتزقة الإمارات وأدواتها وإفشال مشروعهم على الأرض بحروب الكمائن والاستنزاف والعبوات الناسفة في كل مكان بحيث لا يبقى لهم مأمن أو ملاذ، ومن هنا نحذر إخواننا من عامة المسلمين ونؤكد عليهم تأكيدًا جازما الابتعاد عن كل المناطق العسكرية وعربات وآليات وأطقم العدو من مرتزقة الإمارات أو الاختلاط بهم أو الركوب في مركباتهم، فهؤلاء المرتزقة هدف مشروع للمجاهدين أينما حلوا وارتحلوا.

ونحذر ونشدد من إعانة هؤلاء المرتزقة بالغذاء أو المال أو الدلالة على الطرق أو أي أنواع الإعانة، وكذا الانخراط في مشروعهم بالتجنيد والعسكرة، فقد بان للجميع كيف فشلت الإمارات وأذنابها وانسحبوا في الحملات السابقة وتركوا عملاءهم يدفعون الثمن لوحدهم دون أن يدافعوا عنهم أو يقفوا في صفهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى