​الأمم المتحدة: عملية الإغاثة في اليمن تعاني من نقص حاد في التمويل

> «الأيام» غرفة الاخبار:

> كشف صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الثلاثاء، أن الوضع مازال مقلقا في اليمن حيث يحتاج 23.4 مليون شخص – ما يقرب من ثلاثة أرباع السكان – إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية في عام الجاري.
وأكد بيان الأمم المتحدة، أن الأمطار تسببت في حدوث فيضانات عبر 18 محافظة و175 مديرية بالبلاد من يوليو إلى سبتمبر العام الجاري، مما أثر على حوالي 200 ألف شخص، معظمهم من النازحين داخليًا.

وأضاف: "الاستجابة السريعة متعددة الوكالات بقيادة صندوق الأمم المتحدة وصلت إلى 164،900 شخص متضرر من الفيضانات بإغاثة طارئة".
ووفقا للصندوق: "لا تزال عملية الإغاثة في اليمن تعاني من نقص حاد في التمويل، وبحلول نهاية سبتمبر، ضمنت خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن للعام الجاري 2.03 مليار دولار أمريكي أو 47.5 % من مبلغ 4.27 مليار دولار المطلوب لتوفير المساعدة الإنسانية المنقذة للحياة وخدمات الحماية لـ 17.9 مليون شخص، مما أجبر وكالات الإغاثة على تقليل المساعدة وإغلاق البرامج".

واضطر الصندوق إلى تعليق تغطية التكاليف التشغيلية لخدمات الصحة الإنجابية، بما في ذلك بدلات العاملين الصحيين في 130 مرفقا صحيا، مما ترك 1.5 مليون امرأة وفتاة، بما في ذلك 30 ألفًا يواجهن مخاطر حدوث مضاعفات أثناء الحمل والولادة، دون إمكانية الوصول لهذه الخدمات الأساسية.
ومن المتوقع حدوث تخفيضات إضافية في الصحة الإنجابية في أكتوبر، مما سيؤثر على 20 مرفقا صحيا إضافيا وتوفير الخدمات لـ 800 ألف امرأة وفتاة.

وأوضح أنه للاستمرار في الوصول إلى النساء والفتيات الأكثر ضعفا، يحتاج الصندوق إلى 100 مليون دولار أمريكي في العام الجاري، وحتى الآن، لم يتم تلقي سوى 34 % من نداء التمويل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى