الحماس الرياضي في الشعيب في الآفاق لكن التفاعل المجتمعي محدود

> مين الشعيبي

> * 700 لاعب ناشئ ، هم العدد المسجل من قبل الفرق الشعبية ، التي اختتم الدور الاول من خلال مشاركتها في دوري ناشئي الشعيب البالغ عدد المشاركين فيه 28 فريقاً بواقع 25 لاعب لكل فريق ، وذلك حسب لائحة مكتب الشباب والرياضة في المديرية .. وقبل هذا الدوري كان هناك دوري للكبار شارك فيه 13 فريقاً ، وأكثر من 300 لاعب ، وقبله أقيم عدد من الدوريات المدرسية ودوريات بإسم عدد من شهداء الجنوب والشعيب شارك فيها المئات من اللاعبين.

* وما إن تشتعل المنافسة بين هذه الفرق حتى يرتفع الحماس بين الرياضيين ومحبي الرياضة إلى أبعد الآفاق حيث تكتظ الملاعب بالجماهير ، حتى يعتقد أي إنسان يتابع الدوريات الشعيبية أن الشعيب أصبحت معقل الرياضة الجنوبية وأن كل الشعيب تتنفس رياضة .. لكن ما إن يتوقف أي دوري حتى تتوقف الغالبية العظمى من الفرق عن التدريب وتهجر الملاعب في كل البلدات والقرى ، فنجد للأسف أن الكثير من الشباب قد اتجه إلى مجالس القات ، وسط ترحيب الكثير من الشخصيات الاجتماعية بمن انضم إليهم في تلك (المجالس القاتية) ، فلا نجد أي تشجيع للشباب ، على أن يستمروا في ممارسة الرياضة وفقاً لأمزجتهم لأنها للأسف أصبحت رياضة موسمية حسب الطلب.

* لذلك ومن على منبر صحيفة "الأيام" اأدعو كل الآباء والأمهات في مديرية الشعيب بأن يستغلوا هذا الحماس الرياضي ويشجعوا أبنائهم على الرياضة لأن (العقل السليم في الجسم السليم) وقدها فرصة أجت إلى عندكم فلا تحرموا أولادكم من ممارسة الرياضة وتبدلوها بالقات لتخربوا أولادكم بأنفسكم.

* والدعوة نفسها أوجهها إلى كل مدراء مدارس الشعيب (الموحدة والثانوية) وأدعوهم إلى تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة من خلال تفعيل الأنشطة المدرسية استجابة لدعوة مدير الأنشطة المدرسية الجديد في مكتب التربية الاستاذ القدير (عدنان عميران) الذي وجه دعوة إلى جميع المدارس لتفعيل جميع الأنشطة المدرسية ، حيث وعد بتنظيم مسابقات ودوريات في أكثر من لعبة ونشاط على مستوى المديرية بدعم من المغتربين .. فشكراً جزيلاً له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى