وفد أمريكي في حضرموت لتعزيز مكافحة الإرهاب

> المكلا «الأيام» خاص:

> وفد عسكري ودبلوماسي أمريكي يجري مباحثات مع محافظ حضرموت
> ناقش لقاء مشترك بين قيادة السلطة المحلية بحضرموت برئاسة المحافظ مبخوت بن ماضي، ووفد أمريكي رفيع المستوى ترأسه السفير لدى اليمن، ستيفن فايجن، تعزيز جوانب الدعم في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب ودعم القطاعات الحيوية المرتبطة بالمواطنين.

ووصل السفير الأمريكي مساء أمس إلى المكلا على رأس وفد رفيع يضم السيدة كيمبرلي بِل، المدير القطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن، والسيد مارك وايتمان، كبير ممثلي وزارة الدفاع الأمريكية والملحق العسكري لدى اليمن، والسيد يارد أسنايك، نائب رئيس القسم السياسي والاقتصادي في السفارة الأمريكية لدى اليمن، وعددا من مسؤولي سفارة الولايات المتحدة باليمن.


وثمن المحافظ بن ماضي دور الولايات المتحدة في مكافحة الارهاب، مؤكدًا أن حضرموت التي تمثل ما نسبته 35 % من مساحة الجمهورية، تنشد وتُصدّر السلام ويتطلع مواطنيها إلى جعلها النموذج الأمثل في الوعي والأمن وتطبيق النظام والقانون، متطلعًا إلى تعزيز التعاون لدعم الأمن ومكافحة الإرهاب وجوانب التنمية والخدمات.

بدوره، أعرب السفير الأمريكي ستيفن فايجن، عن سعادته لزيارة حضرموت، والالتقاء بمحافظ المحافظة، مؤكدًا أن الزيارة تأتي بهدف إظهار دعم الولايات المتحدة لحضرموت وعلى وجه الخصوص مكافحة الإرهاب، منوهًا بإدانة الولايات المتحدة لهجوم الميليشيات الحوثية الانقلابية عبر الطائرات المسيرة على ميناء الضبة، مؤكدًا تأثيره على الاقتصاد اليمني وعلى حضرموت على وجه الخصوص.

وأعلن السفير عن تخصيص الولايات المتحدة مبلغ مليار دولار دعمًا للمساعدات الانسانية في اليمن، إلى جانب اعتماد تقديم مشاريع تنموية في قطاعي الصحة والتربية والقطاعات الحيوية، مؤكدا دعم المجتمع الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لإحلال السلام في اليمن، والتزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني نتيجة ما يمر به من ظروف صعبة بسبب الحرب الحالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى