مواطنون يغلقون مدرسة في خنفر

> جعار «الأيام» خاص:

> أقدم مواطنون غاضبون، يوم الخميس، بإغلاق مدرسة الخاملة للتعليم الأساسي والثانوي بمديرية خنفر بأبين احتجاجا على عدم اعتماد خريجيين من الكليات ضمن قوام المتعاقدين الذي اعتمدتها منظمة اليونيسيف كمدرسين في مدارس المديرية.

وأكد المحتجون في أحاديث لـ«الأيام» أن إقدامهم على إغلاق مدرسة الخاملة للتعليم الأساسي والثانوي نتيجة عدم اعتماد الخريجيين من الشباب والشابات من منطقة الخاملة من قبل مكتب التربية والتعليم بالمديرية ومنظمة اليونيسيف كمتعاقدين في المدرسة وحرمانهم من ذلك دون أي حق.

وأشاروا إلى أن الكشوفات قد شملت الكثير من أسماء الخريجين فيما تم استثناء خريجين المنطقة واعتماد البعض، هذه الإجراءات من قبل مكتب التربية والتعليم تدل على الاختيار العشوائي وعدم إعطاء الفرصة للمتطوعين الذي كانوا يدرسوا منذ سنوات وحرمانهم من ذلك.

وأضافوا إلى أنهم طالبوا مكتب التربية والتعليم بإنصاف الخريجيين ولكن لا حياة لمن تنادي ولم يكترث لمطالبنا، الأمر الذي أدى إلى إغلاق المدرسة نتيجة للظلم الذي تعرض له أبنائنا.

وطالبوا مدير مكتب التربية والتعليم محمود سبعة أن ينصف الخريجيين وحاملي الشهادات وإعطاءهم الفرصة كمتطوعين ممن تم اعتمادهم من قبل منظمة اليونيسيف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى