​وزير الدفاع: القوات المسلحة لديها خطط لمعارك غير تقليدية مع الحوثيين

> عدن «الأيام» العربية:

>
قال وزير الدفاع  الفريق ركن محسن الداعري، في تصريحات مصورة لقناة "العربية" السعودية، إن الحكومة اليمنية استجابت إلى دعوات المجتمع الدولي لإيقاف الحرب، رغم أنه لم يكن في صالح قوات الشرعية والتحالف العربي الموافقة على الهدنة، كون المليشيا لم تلتزم بأي اتفاقيات تم إبرامها.

وأكد الفريق الداعري أن في حال أن فشلت جهود تجديد الهدنة، فإن القوات المسلحة اليمنية ومعها قوات التحالف الداعمة لديها العديد من الخطط البديلة والمنسقة مع جميع التشكيلات لخوض الحرب غير تقليدية ومعارك مختلفة عن سابقاتها.

وأضاف الوزير أن الحوثيين يستهدفون منشآت الاقتصاد لحرمان الشعب من الرواتب، والقوات المسلحة موحدة أمام عدو واحد وهو ميليشيا الحوثي، مشيرا إلى تناغم وتنسيق كل المكونات العسكرية المنطوية تحت مظلمة مجلس القيادة الرئاسي.
وأرجع الوزير عجز الحكومة اليمنية عن تطوير قدرات قواتها المسلحة إلى "خضوع اليمن للبند السابع"، مؤكدا امتلاك الوزارة خططًا عسكرية بديلة للتعامل مع المليشيا في حال انهارت جهود تجديد الهدنة الأممية.

 وتحدث الداعري للعربية وفقا (للمصدر أونلاين) عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لإدارة العمليات العسكرية في مختلف المسارح الميدانية "تدير العمليات العسكرية في كل الجبهات سواء كانت في الجوف أو مأرب أو المناطق الجنوبية والساحل الغربي، وهناك تناغم ومؤشرات إيجابية جدا".

وقال إن اللجنة العسكرية المشكلة لتوحيد القوات قطعت شوطا كبيرا، وأنجزت معظم الأمور النظرية وتم التوافق على أكثر النقاط، وهناك تفريع للجان الميدانية التي سيتم نزولها خلال الفترة القادمة لتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه.

وأوضح وزير الدفاع أن إعادة ترتيب وتنسيق القوات تتم في إطار مواجهة المليشيا الحوثية، وبالتالي تبقى هذه القوات كل مكون في المكان الذي يتواجد فيه، القوات الموجودة في مأرب تخطط لتنفيذ مهامها في ذلك الاتجاه، كذلك القوات في المناطق الجنوبية والقوات في الساحل الغربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى