​الاتحاد الأوروبي: على كافة الأطراف دعم جهود السلام وتجديد الهدنة باليمن

> عدن «الأيام» خاص:

>
أكد سفراء الاتحاد الأوروبي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، على أهمية التعاطي البنّاء من قبل الأطراف اليمنية مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن.

وقالت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، في صفحتها على تويتر أمس الثلاثاء، إن سفراءها وسفراء الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي شجعوا خلال لقائهم الاثنين برئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي على التعاطي البنّاء مع المبعوث الأممي.

وقالت البعثة الأوروبية "نشكر الرئيس العليمي للقائه سفراء الاتحاد الأوروبي وسفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، كان اللقاء فرصة للتعبير عن دعمنا القوي للرئيس ووحدة مجلس القيادة الرئاسي وللتشجيع على التعاطي البناء مع المبعوث الأممي".
وأكد السفراء في اللقاء أنه "من المهم أن تبدي كافة الأطراف دعمها لجهود السلام وتجديد وتوسيع الهدنة".

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي أشاد في اللقاء بالموقف الدولي الموحد إزاء القضية اليمنية، بحسب وكالة الأنباء الحكومية سبأ، مؤكدًا تمسك المجلس والحكومة بحل شامل للأزمة، وفقًا للمرجعيات المتفق عليها وطنيًا وإقليميًا ودوليًا.

وذكر العليمي مجموعة السفراء الأجانب "بمسار جهود السلام التي انقلبت عليها جماعة الحوثي، بما في ذلك إعلان الهدنة التي أثبتت من خلالها للعالم أنها ليست شريكًا جادًا للسلام".

ونقلت الوكالة عن العليمي إشادته بموقف دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية التي قدمت كافة التسهيلات لإنجاح الهدنة، منوهًا على وجه الخصوص إلى المبادرة السعودية لإحلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

وحذر العليمي، في اللقاء، من أن "تؤدي الهجمات الإرهابية الحوثية على البنى التحتية الاقتصادية إلى نسف مساعي السلام، فضلًا عن تداعياتها الإنسانية الكارثية التي قد تشمل عجز الحكومة عن دفع رواتب الموظفين، والوفاء بالتزاماتها الأساسية تجاه المواطنين"، مؤكدًا "احتفاظها بحق الرد على تلك الانتهاكات المدعومة من النظام الايراني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى