«الأيام» تستطلع آراء وانطباعات الشباب والرياضيين حول كأس العالم في قطر

> التقاهم / سالم حيدرة صالح

> * كأس العالم في قطر 2022م أبهر الجميع ، فالكل لم يتوقع أن قطر ستنجح في استضافة مونديال كأس العالم الذي يقام بعد كل أربعة أعوام ، وهو حدث رياضي كبير يحظى بمتابعة جماهيرية واسعة من قبل أوساط الشباب والرياضيين في محافظة أبين ، لما للساحرة المستديرة من شغف رياضي ولكأس العالم من أهمية خاصة ، حيث أصبح حديث الشارع الرياضي في كل مكان.

* «الأيام» استطلعت آراء وانطباعات الشباب والرياضيين في أبين حول منافسات كأس العالم لكرة القدم ، وما هي ترشيحاتهم للمنتخبات التي ستفوز باللقب العالمي هذه المرة .. وقد خرجت بالحصيلة التالية :

*
حسام الحيدري
حسام الحيدري
وكانت البداية مع الكابتن والمدرب (حسام الحيدري) الذي قال : "إن كأس العالم لها أهمية وشغف كبيرين وقد نجحت قطر في استضافة هذه النسخة الـ 22 من هذا الكأس العظيم ، وها هي اليوم (قطر) تقدم للجميع أحلى النسخ مؤكدة على (قدرة الدول العربية) على الاستضافة، ومن خلال مشاهدتي لحفل الافتتاح ، والذي يعد أفضل حفل على مستوى كؤوس العالم السابقة أؤكد على عظمة القطريين .. إضافة إلى ذلك شاهدنا مفاجآت كبرى ، ونتائج غير متوقعة لبعض المنتخبات ، وهذا يدل على أنه ليس هناك منتخبات ضعيفة وأخرى قوية في مثل هذه الكؤوس فالكل يمكن أن تكون له حظوظ في المنافسة والتأهل من دور إلى آخر ، كما لاحظنا الحضور الأكثر من رائع لمنتخبات القارة الآسيوية وكانت البداية الأكثرمن رائعة للمنتخب السعودي ، الذي قدم مباراة كبيرة ورائعة أمام المنتخب الارجنتيني ، وكذلك المغربي .. وفي الحقيقة أنا أشجع المنتخبين الفرنسي والارجنتيني ، ولكنني أيضاً أتمنى للمنتخبات العربية كل التوفيق ، لأن هذا يعتبر شرفاً كبيراً لكرتنا العربية ، إذا حقق العرب نتائج إيجابية ورغم أنني أشجع المنتخبين الارجنتيني والفرنسي ، إلا أنني لا أخفي إعجابي الشديد بالمنتخب البرازيلي ، والذي أتوقع أن يكون طرفاً في النهائي ، إلى جانب المنتخب الفرنسي".

*
علي الدحبي
علي الدحبي
وقال الشاب علي الدحبي : "إن بطولة كأس العالم لكرة القدم، أظهرت للجميع أن منتخب السعودية كان نداً قويا لمنافسيه ، حيث تمكن من تحقيق فوزه التاريخي على منتخب الارجنتين ، وشرف العرب في هذا المحفل الدولي .. ولا أخفي على أحد أنني من مشجعي (المنتخب البرازيلي) الكبير ، وأتمنى أن يحرز كأس البطولة لما يمتلكه من نجوم كبار فهم السحرة في المستديرة ، ويمتعون الجماهير بأدائهم الجميل وشكراً لدولة قطر التي كانت في الموعد تنظيماً وفي كل شيء".

*
احمد الحميدي
احمد الحميدي
وقال الشاب أحمد الحميدي : "إنطباعاتي عن كأس العالم لكرة القدم ، الذي تستضيفه دولة قطر أن هذه البطولة أعتبرها واحدة من أفضل بطولات كأس العالم على الإطلاق ، والتي تقام فيها 4 مباريات في اليوم الواحد ، وهذا يحصل لأول مرة في بطولات كأس العالم .. والمنتخب البرازيلي يعتبر أفضل منتخب حاليا فنياً ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين الموهوبين ، وأنا أشجع هذا المنتخب ، وأتمنى أن يحرز كأس العالم".

*
صالح خالد
صالح خالد
وقال الشاب صالح خالد أن الساحرة المستديرة : "تعطي من يعطيها ، وفي بطولة كأس العالم التي تستضيف هذه النسخة دولة قطر ، شاهدنا المتعة والألق الكروي الكبير من قبل المنتخبات المشاركة .. علماً أن منتخب هولندا يظل المرشح الدائم لإحراز اللقب فهو الذي وصل إلى نهائي البطولة ثلاث مرات ، ولكن لم يحالفه الحظ وأتمنى هذه المرة أن يحرز اللقب خاصة وأنني أشجع هذا المنتخب".

*
ناصر صالح احمد
ناصر صالح احمد
وقال الشاب ناصر صالح أحمد : "إن بطولة كأس العالم أظهرت لنا العديد من النجوم الذين أبدعوا وقدموا مستويات رائعة فيما ظهرت بعض المنتخبات والتي كانت مرشحة لإحراز اللقب مثل الارجنتين وألمانيا بمستويات ضعيفة، فيما ظهرت منتخبات قارة آسيا وخاصة السعودية واليابان بمستوى كبير حيث قدمت العروض وحققت نتيجتين كبيرتين بفوزها على منتخبي الارجنتين وألمانيا علماً أنني أشجع المنتخب الفرنسي وأتمنى أن يحرز كأس العالم ليحافظ على لقبه كبطل".

*
خالد الكابر
خالد الكابر
وقال الإعلامي خالد الكابر : "انطباعاتي عن بطولة كأس العالم في قطر ، أنها بطولة تختلف عن كل سابقاتها من حيث تغير مستويات المنتخبات المشاركة وخاصةً المنتخبات العربية الآسيوية والأفريقية حيث شاهدنا أن المستوى متقارب إلى حد ما .. أما المنتخب الذي أشجعه ، إلى جانب (المنتخب السعودي) الذي ظهر بمستوى رائع ومشرف للعرب ، فهو (منتخب الارجنتين) الذي أتمنى أن يحرز كأس العالم".

*
عارف الحيف
عارف الحيف
وقال نجم الزمن الجميل لفريق حسان الكابتن عارف الحيف : "في الحقيقة (الشيء المبهر) في بطولة كأس العالم هذه المرة كثرة المفاجآت فيها ، خاصة وأن بعض المنتخبات لم تظهر بوجهها الحقيقي مثل منتخبي فرنسا والبرازيل ، وإن كنت أؤكد أنهما سيصلان إلى نصف النهائي ، وأنا أرشح واحداً منهما للفوز بكأس العالم، كما يعتبر هذا المونديال من أفضل البطولات على مر التاريخ من حيث جودة وجمال الملاعب الحديثة والتكلفة المالية الضخمة التي رُصدت لها في هذا البلد العربي الرائع ، وهي قطر ولأول مرة".

*
عبدالرحمن الشاعري
عبدالرحمن الشاعري
وقال مدير الاتحادات والأندية الأستاذ عبدالرحمن الشاعري :"بالنسبة لانطباعي حول كأس العالم لكرة القدم فهي بطولة كبيرة تابعناها منذ الصغر ، وحتى اليوم ، وهذه البطولة يتابعها الملايين حول العالم .. وهذه المرة حظيت البطولة بميزة كبيرة ، وهي أنها تقام لأول مرة منذ (بداية كأس العالم) عام 1930في بلد عربي وفي فصل الشتاء وهي دولة قطر وقد أبهرت العالم بالاستعداد الرائع من خلال توفير مختلف المتطلبات والتجهيزات لإنجاح البطولة ، وبميزانية تفوق ميزانيات البطولات السابقة .. علماً أنني أشجع المنتخب الإيطالي الذي لم يتأهل لهذه البطولة وفي هذه البطولة قلوبنا مع منتخباتنا العربية التي أتمنى لها كل التوفيق والنجاح ، وللأمانة أبهرني مستوى المنتخب السعودي صاحب أقوى مفاجأة في البطولة ، وهي هزيمته للمنتخب الأرجنتيني .. أما توقعاتي ببطل كاس العالم ، فأنا أرشح (المنتخب البرازيلي) للتتويج ببطولة كأس العالم 2022م".

*
حلمي فتيني
حلمي فتيني
وقال الإعلامي حلمي فتيني : "إن بطولة كأس العالم في قطر 2022 بطولة ناجحة من حيث التنظيم والملاعب التي تتسع للعديد من الآلاف من الجماهير ، وهذا ما جعل قطر تتميز في تنظيم كأس العالم كدولة خليجية ، ولأول مرة أما بالنسبة لمنتخبي المفضل فهو البرازيل وإن شاء الله يفوز بكأس العالم لما يمتلكه من نجوم كبار".

*
عوض سالم
عوض سالم
وقال الشاب عوض سالم :"أن بطولة كأس العالم هذه المرة ، أظهرت منتخبات قوية ، وقد أبهرت المتابعين بمستوياتها الكبيرة وقد تميزت دولة قطر بالتنظيم الجيد ، وأنا أشجع المنتخب الفرنسي الذي أتمنى أن يحرز كأس البطولة للمرة الثانية لما يمتلكه من لاعبين كبار يستطيعون صنع الفارق في لحظة وكأس العالم 2022 غير ، لأنها تقام في دولة عربية وفي فصل الشتاء ، وهي قطر التي فاجأت العالم ولن ينمحي من الذاكرة .. ومن خلال متابعتي للمباريات في الجولتين الأولى والثانية من دور المجموعات، فإن المستويات متقاربة ، وأيضأ حدوث المفاجآت واردة ، وقد حدث أبرزها كما فعلها منتخب السعودية الذي نجح في هزيمة الأرجنتين ، والمغرب الذي هزم بلجيكا ، واليابان الذي هزم الألمان .. وهذا لا ينفي أنه توجد منتخبات قوية قدمت مستويات ثابتة .. وأنا أرى أن الديك الفرنسي ستكون له (الكلمة العليا) في نهاية المطاف ، ولأنني من عشاق زيدان فإنني أرى حظوظ المنتحب الفرنسي قوية في التتويج باللقب إلى جانب البرازيل والارجنتين .. وشكراً لـ "الأيام" على هذا الإستطلاع الجميل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى