​ماكرون يرجّح فوز فرنسا على بولندا... ويحادث ديشان بعد كل مباراة

> باريس«الأيام» وكالات:

> أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه تابع بعناية أداء منتخب بلاده في كأس العالم، مرجّحاً أن يتأهل إلى ربع النهائي، خلال لقائه بولندا الأحد.

ماكرون الذي كان رئيساً للجمهورية خلال إحراز المنتخب الفرنسي اللقب في مونديال روسيا عام 2018، قال لصحيفة "لو باريزيان" الأحد: "أعتقد بأننا سنفوز 3-1 (على بولندا). (روبرت) ليفاندوفسكي سيسجّل هدفاً، مثل (كيليان) مبابي أو ربما (أوليفييه) جيرو، الذي يرغب في دخول التاريخ". ولم يحدّد مَن سيسجّل الهدف الثالث لفرنسا.

قبل بدء البطولة، أشار ماكرون إلى أنه يعتزم زيارة قطر، إذا بلغت فرنسا نصف النهائي. وقال الرئيس إنه يتحدث مع مدرب المنتخب ديدييه ديشان "بعد كل مباراة"، مضيفاً: "أجد أنه فريق قوي جداً ومتماسك مرة أخرى. أقدّر ديدييه ديشان كثيراً، وخبرته ومعرفته. متوسّط ​​عمر هذا الفريق صغير جداً، وفي الوقت ذاته يجب أن يكون هناك 11 لاعباً" شاركوا في الفوز باللقب عام 2018.

ماكرون اعتبر أن "لا فريق في العالم لديه في الوقت ذاته، كل هذه النضارة والتجربة"، وتابع: "لدينا مخضرمون، مثل جيرو وغريزو (في إشارة إلى أنطوان غريزمان)، يُظهرون علوّ كعبهم، وعبقري في مبابي يثبت دوماً حضوره في المباريات المهمة، وبعد ذلك لدينا شبان! (ليو) هرنانديز، وهو ظهير يعرف كيف يتقدّم عالياً جداً (في الملعب)... إنه فريق رائع".

ورأى ماكرون أن المنتخب "تمكّن من التعامل مع صدمة حقيقية، مع إصابة (كريم) بنزيما، التي استطاع استيعابها"، وزاد: "هذه هي قوة هذا الفريق، الذي نجح في المداورة بين اللاعبين بذكاء كبير، ويصل في وضع جيد (إلى المباراة) ضد بولندا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى