​4 سيارات تهاجم بعثة دولية بين حضرموت ومأرب

> سيئون/ مأرب /المكلا «الأيام» خاص:

> مقتل جنديين في هجوم للقاعدة بقطاع الرويك
القاعدة تهاجم بأربع سيارات بعثة دولية وتقتل جنديين بين حضرموت ومأرب
> أكد مصدر أمني لـ "الأيام" أن قافلة بعثة دولية بينهم أجانب تعرضت مساء أمس الجمعة لهجوم مسلحين في منطقة نائية بين محافظتي حضرموت ومأرب الغنيتين بالنفط.

وقال المصدر للصحيفة إن المعلومات الأولية أفادت بمقتل جنديين على الأقل وإصابة أربعة آخرين من القوة الأمنية المرافقة للبعثة الدولية التي كانت في طريقها إلى محافظة مأرب.


وأوضح أن عصابة مسلحة نصبت كمينا لبعثة منظمة الهجرة الدولية في منطقة رويك التابعة لمحافظة مأرب واعترضت طريقها محاولة على ما يبدو اختطاف الموظفين، لكن محاولتهم فشلت، وتضم البعثة 6 أشخاص منهم يمنيين وأثيوبيين.

ولم يعطِ المصدر تفاصيل أخرى غير أنه أفاد بأن المسلحين يرجح انتماؤهم لتنظيم القاعدة الذي ينشط في تلك المنطقة بين فترة وأخرى، وهي منطقة بعيدة عن أعين السلطات الأمنية.

وحصلت "الأيام" على أسماء الضحايا من الجنود القتلى هم سالم سعيد قروان، وسالم مبارك البحري، والجرحى الثلاثة هم عبدالعزيز بدارة، حمزة باخضر، عبدالله باجهام وأنس عبدالله سعد.


وكانت قافلة البعثة الدولية قادمة من مدينة المكلا ومرت بمدينة سيئون كبرى مدن وادي حضرموت ظهر أمس متجهة إلى محافظة مأرب في إطار مهامها ونشاطها الإنساني.

البحسني يوجه بتعقب مرتكبي الحادث الإرهابي في قطاع الرويك

إلى ذلك أجرى نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أمس الجمعة، اتصالًا هاتفيًا بقائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، للاطلاع على تفاصيل الحادث الإرهابي في قطاع الرويك.

واستمع النائب البحسني من اللواء الركن طيمس إلى تفاصيل الكمين الذي تعرضت له الأطقم المرافقة لفريق تابع لمنظمة الهجرة الدولية أثناء مرافقتهم للفريق من سيئون إلى مأرب، في قطاع الرويك، والذي نفذه مجهولون على متن 4 سيارات، وأدى إلى استشهاد اثنين، وإصابة أربعة من الجنود، مطلعًا على الإصابات التي تعرض لها العدو، والقبض على إحدى سياراتهم بالتعاون مع اللواء الأول حماية طرق.

وبعث نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي خالص العزاء وعظيم المواساة إلى أسر الشهداء، وإلى زملائهم في السلك العسكري، مبتهلًا للمولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع الرحمة والمغفرة ويتقبلهم شهداء، ووجه قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بإيلاء الجرحى الرعاية الصحية الكاملة حتى يتماثلوا للشفاء.
وأدان اللواء الركن البحسني واستنكر بأشد العبارات مثل هذه الهجمات الإرهابية التي استهدفت أفراد القوات المسلحة وهم في أداء الواجب لتأمين وحماية فريق تابع لمنظمة الهجرة الدولية، موجهًا قائد المنطقة العسكرية الأولى، والمدير العام للأمن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت بالبحث عن مرتكبي هذه الجريمة وتعقبهم، وتقديمهم للجهات المختصة لينالوا جزائهم الرادع.

إلى ذلك، أكدت مصادر محلية وصول البعثة الدولية إلى مدينة مأرب ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وحتى وقت متأخر لم تصدر منظمة الهجرة الدولية أي بيان بشأن الهجوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى