اليوم أسمنت الوحدة والتربية في نهائي بطولة شهداء ميناء عدن للحاويات

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> يُسدل عصر اليوم السبت الستار عن منافسات النسخة الرابعة من بطولة شهداء ميناء عدن للحاويات لكرة القدم، التي نظمت برعاية (شركة عدن لتطوير الموانئ)، وتم استضافة مبارياتها في أرضية ملعب فن سيتي بكريتر عدن ، على مدى أكثر من عشرين يوما ، بمشاركة 14 فريقاً مثلوا مختلف المؤسسات والمرافق الحكومية بعدن.

ووصل قطار البطولة في نسختها الرابعة إلى مرحلته الأخيرة، بعد أن شهدت منافساتها طيلة أيامها إثارة وتشويقاً بامتياز بتألق نجوم الفرق المشاركة ، واستحق بجدارة فريقا التربية والتعليم واسمنت الوحدة الوصول إلى النهائي ، بعد كتابة أسطرها الأخيرة بالخط العريض .. وذلك عندما يصطدمان ببعضهما البعض عصر اليوم السبت في المباراة النهائية ومسك ختام البطولة.

آمال وطموحات الفريقين ستكون حاضرة بقوة بغية إكمال مشوار التألق الذي بدأه الفريقان إنطلاقاً من منافسات دور المجموعات وحتى الوصول للمشهد الاخير، من أجل تحقيق الحلم بالفوز بكأس البطولة في نسختها الرابعة وتدوين إسميهما في سجلات شرف المنافسات .. فريق اسمنت الوحدة الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى، استطاع أن ينال لقب فارسها بفضل الحضور القوي والمثالي ، الذي قدمه الفريق في جميع مبارياته ، التي خاضها ونال إشادة كبيرة ، سيكون في مباراة اليوم أمام فرصة سانحة لتسجيل فوزه الأول بلقب البطولة ، إذا ما أحسن لاعبوه التعامل بصورة جيدة مع مجريات اللقاء وإخماد ثورة المنافس العنيد (التربية والتعليم) الفريق صاحب العروض القوية في البطولة.

وبالمقابل لن يكون هناك خيار آخر أمام فريق التربية والتعليم سوى تحقيق الإنتصار ، ولا سواه في المباراة ، للعودة مجدداً لسابق عهده من خلال تسجيل أول لقب للفريق في البطولة ، والفرصة تبدو مواتية ، خاصة والفريق يمتلك بين صفوفه (مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين) على حسم المعركة لمصلحتهم وإهداء مرفق عملهم إنجازاً كروياً جديداً.

تأهل الفريقان إلى المباراة النهائية بعد تجاوزهما بنجاح مباراتي الدور نصف النهائي ، حيث بلغ فريق التربية النهائي بعد فوزه على اتحاد الشرطة بركلات الترجيح ، بينما تأهل اسمنت الوحدة بفوزه على فريق موانئ خليج عدن بهدفين مقابل هدف.

اليوم ستكون منازلة نارية بين (التربية واسمنت الوحدة) لن تقبل القسمة على إثنين، حيث سيكون شعارهما ( نكون أو لا نكون ) ، وحتماً سيحاول من خلالها الطرفان الرمي بكامل ثقلهما أي (الجمل بما حمل) ، بغية الإطاحة بالآخر ، واقتناص نتيجة المواجهة المرتقبة .. ومن ثم الصعود لمنصة التتويج.

يذكر أن (بطولة شهداء ميناء عدن للحاويات بنسختها الرابعة) والتي أقيمت بمشاركة فرق المؤسسات والدوائر الحكومية في العاصمة عدن ، قد حظيت بتنظيم رائع ، من قبل (شركة عدن لتطوير الموانئ) كانت قد شهدت في نسختها الماضية (الثالثة) تتويج (فريق مصافي عدن) بكأس البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق مؤسسة المياه بهدف مارسيل صالح.

وضمن الفعاليات المصاحبة لـ (نهائي البطولة اليوم) تنظم شركة عدن لتطوير الموانئ قبل انطلاق المباراة سباقاً لاختراق الضاحية للاطفال ، بمشاركة ثلاث فئات عمرية، فئة المجموعة (أ) وتجمع البنين والبنات بين أعوام (7 سنوات و 14 سنة) .. حيث الفئة الثانية مجموعة (ب) سيشارك فيها بين أعوام 4 - 7 سنوات، وستكون الانطلاقة من أمام بوابة مستشفى عدن وعدن مول وبعد الجولة .. فيما الفئة الثالثة مجموعة (ج) سيشارك فيها بين أعوام 8 سنوات و12 سنة في ساحة موقف السيارات البوابة الخلفية لمجمع عدن مول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى