حياة نسيم حميد من أمير إلى سجين في فيلم سينمائي

> لندن «الأيام» كلير لويس:

> الأمير نسيم: كيف يمكن للعار الملاكم شيفيلد الذي ترك السجن في رولز رويس أن يظهر في فيلم عن حياته؟

 قد يظهر نسيم حميد في فيلم جديد عن حياته، من الفقر إلى الثراء، وهو يغادر السجن في سيارة رولز رويس، بعد أن سُجن بسبب حادث شبه مميت.

نسيم حامد، الذي عُرف باسم الأمير نسيم، وناز خلال أيامه في الحلبة، دخل إلى صالة وينكوبانك الرياضية الشهيرة في منطقة برندن ايجل، عندما كان صبيًا في السابعة من عمره وغادر كبطل ومليونير.

كانت صالة الألعاب الرياضية الشهيرة في قاعة الكنيسة السابقة، قريبة من المكان الذي نشأ فيه ناز في شقة فوق المتجر الذي يديره والداه.

كان ناز واحدًا من تسعة أشقاء جاء أبواه إلى المملكة المتحدة من اليمن، وكان والدهم يعمل في البداية في مصنع للصلب في شيفيلد، قبل أن يشتري محل بقالة في شارع نيومان. اصطحبه والد ناز وأحد إخوته إلى صالة الألعاب الرياضية لأنهم كانوا يتم التنمر عليهم في المدرسة.

تبع ذلك ثلاثة ألقاب عالمية ودفع رواتب بملايين الجنيهات ، غيرت حياته أثناء الملاكمة بين عامي 1992 م و 2002 م. ويقال إن صافي ثروته 50 مليون جنيه إسترليني.

خلال مسيرة متألقة، فاز بـ 36 مباراة كمحترف وتعرض لهزيمة منفردة، أمام ماركو أنطونيو باريرا في عام 2001 م. كان يبلغ من العمر 28 عامًا عندما تقاعد من الرياضة في عام 2002 م.


كان رجل استعراض لامع في الحلبة، وأصبح جزءًا من ملوك الملاكمة البريطانيين، خارج الحلبة، عاش حياة باهظة، واستمتع بثروته والعيش في منازل بملايين الجنيهات، والاختلاط مع المشاهير وقيادة سيارات الفلاش.

في ذروة حياته، كان نجمًا عالميًا، لكن نجاحه انهار في عام 2005 م عندما كان متورطًا في حادث اصطدام شبه مميت، على طريق Ringinglow بينما كان يقود سيارته البالغ قيمتها 320 ألف جنيه إسترليني، بسرعة 90 ميلا في الساعة. اصطدم بسيارة أخرى وجها لوجه، تاركا السائق مع كسر في كل عظم كبير في جسده، خلال مناورة للتجاوز.

في عام 2006 م، حُكم على ناز بالسجن لمدة 15 شهرًا وحظرت عليه القيادة لمدة أربع سنوات، بعد إقراره بالذنب في القيادة الخطرة. مع سيرة ذاتية عن حياته في المستقبل القريب، من المتوقع أن تظهر النقطة المنخفضة.

قد يشير أيضًا إلى ما حدث عندما تم إطلاق سراح ناز الموسوم إلكترونيًا، من سجن مورلاند المفتوح في دونكاستر بعد قضاء 16 أسبوعًا من عقوبته.

كانت سيارة ليموزين ممتدة وسيارة رولز رويس وضعها أصدقاؤهما وشقيقان في انتظار الملاكم المشين، بينما كان يخرج من بوابات السجن لاستعادة حريته.

أثناء خروجه من السجن، وجه ناز عدة لكمات في الهواء، والتفت إلى السجناء، الذين قضى معهم بعض الوقت قبل أن يعبر عن مدى "صعبوة الوضع"، وكيف كان ممتنًا لأن أحداً لم يمت. لقد فاتته ولادة أحد أبنائه أثناء حبسه.

حصل ناز ، البالغ من العمر 49 عامًا ، على وسام MBE ، وهو وسام تمنحه ملكة بريطانيا، في عام 1999م لخدماته لعالم الملاكمة، لكن تم تجريده من الشرف بعد إدانته بالقيادة المتهورة وحُكم عليه بالسجن لاحقًا.

ومنذ ذلك الحين انتقل بعيدًا عن مدينة الصلب ويعيش الآن في وندسور مع زوجته وأطفاله.

الفيلم عن حياته، واسمه العملاق، من تأليف وإخراج روان أتال، مع سيلفستر ستالون وبرادن أفترجود، من بالبوا للإنتاج كمنتجين تنفيذيين. وسيؤدي بادي كونسيدين ومينا مسعود دور البطولة في الفيلم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى