وحدة عدن يكسب مواجهته الصعبة أمام المنصورة ويتأهل لملاقاة التلال

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> صعد فريق وحدة عدن الأول لكرة القدم إلى المباراة النهائية من بطولة كأس عدن بعد خروجه فائزا بشق الأنفس من أمام منافسه المنصورة في المباراة التي أقيمت عصر أمس على ملعب الحبيشي ، لحساب الدور نصف النهائي من هذه البطولة التي ترعاها دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي وينظمها فرع اتحاد الكرة بعدن تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن.

ففي مباراة أمس الثلاثاء التي شهدت حضور رئيس دائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي الجنوبي مؤمن السقاف ، وخالد الخليفي وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة ، والكابتن وجدان محمود الشاذلي مدير عام مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن ، وعبد الجبار سلام رئيس فرع اتحاد الكرة بعدن إستطاع فريق نادي وحدة عدن خطف بطاقة التأهل الثانية للنهائي ، بعد إنهائه أداءه لمباراة أمس (المجنونة بشق الأنفس) لمصلحته بهدف سُجل في الشوط الأول.

وكانت قد انطلقت مجريات مباراة الأمس الثلاثاء الهامة على إيقاعات قرع طبول رابطتي مشجعي الفريقين وأهازيجهم الرائعة ، حيث لعب الفريقان بحذر شديد تحسباً لتلقي هدف مبكر قد يربك الحسابات ، حيث انحصر اللعب في بداية الشوط الأول في وسط الملعب ، وشيئاً فشيئاً، بدأت الخطورة تظهر مع تحرر اللاعبين من ضغوطات المباراة ، فكانت أولى الهجمات الخطيرة من فريق وحدة عدن عبر تحركات المتألق محمد راضي.

وتواصلت هجمات الفريقين ، مع أفضلية (نسبية) لفريق نادي وحدة عدن في هذه الفترة ، إذ من إحدى هذه الكرات استطاع الثنائي (أحمد باحاج وعقيل العطاس) قيادة هجمة خطيرة منسقة، انتهت في الشباك بواسطة الأخير الذي وضعها زاحفة في الزاوية اليسرى لحارس مرمى نادي المنصورة الكابتن أسامة كرف معلناً أول أهداف اللقاء لمصلحة وحدة عدن.

هذا الهدف الوحداوي زاد من حدة وتيرة ونسق المباراة من جانب الفريقين، وكان ذو أثر إيجابي على اللاعبين الذين حاولوا الظهور بصورة طيبة، حيث حاول لاعبو المنصورة تدارك (موقفهم الحرج) في اللقاء من خلال البحث عن هدف تعادل يعيد المباراة إلى نقطة البداية، وبالمقابل كثف لاعبو وحدة عدن من هجماتهم بغية تعزيز الهدف، ففي إحدى الهجمات ، تعرض لاعب وحدة عدن (أحمد سعيد) لعرقلة من قائد العنابي متعب نجيب حدث على إثرها خلاف، إنتهى بإشهار (البطاقة الحمراء) في وجه حارس مرمى المنصورة أسامة كرف.

بينما اكتفى حكم اللقاء بإشهار (البطاقة الصفراء) في وجه لاعب نادي وحدة عدن أحمد سعيد، وهو الأمر الذي أثار حفيظة كتيبة فريق نادي المنصورة، خاصة وأن اللاعبين كانا شريكين في المخالفة.

وهكذا دخل لاعبو فريق المنصورة الشوط الثاني منقوصي العدد، بعد طرد حارس مرماهم ، واستبدال أحد الركائز الأساسية للفريق إضطراياً ، وهو "اللباكة" ، إلا أن كل هذه المتغيرات لم يظهر تأثيرها على أداء لاعبي المنصورة المتسلحين بالحماس والعزيمة والإصرار على تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة فقد

ظهر لاعبو فريق المنصورة في هذا الشوط بصورة مغايرة تماماً ، خالفت كل التوقعات، واستطاع لاعبوه تقديم عرض كروي قوي ومشرف ، تألق خلاله جميع لاعبيه ، وسيطروا على مجريات المباراة، وصناعة الهجمات الخطرة التي كادت أن تعانق الشباك في مناسبات عديدة لولا سوء الطالع والحظ العاثر الذي وقف كثيراً في وجه وأمام كرات لاعبي فريق المنصورة ، وابتسم لفريق وحدة عدن الذين خرجوا من عنق الزجاجة سالمين وناجين من تألق وخطورة فريق المنصورة الذي قدم أفضل عروضه الكروية.

واشتدت وتيرة وقوة وقائع المباراة في الدقائق المتبقية، وسط حماس كبير في المدرجات ، التي اشتعلت وتفاعلت بصورة جيدة مع هجمات لاعبي المنصورة ، ولكن لأن الحظ العاثر ظل ملازماً لفريق المنصورة في المباراة مع ظهور (بعض الأخطاء التحكيمية) التي كان بطلها (حكم المباراة) وكادت المباراة أن تشهد نهاية غير رياضية خاصة بعد طرد الحكم للاعب المنصورة (ماجد الكازمي) بالكرت الأحمر المباشر على إثر عرقلته مهاجم وحدة عدن تامر سنان ، إلا أن تدخلات العقلاء ، وبذل بعض الجهود من قبل الحكماء وهي التي أسهمت في استكمال ما تبقى من دقائق المباراة التي انتهت بفوز فريق نادي وحدة عدن الصعب بهدف عقيل العطاس.

وقد أدار اللقاء الحكم خلف اللبني ، وأحمد الوحيشي ، وياسين اللبني .. فيما كان رابعا علي باسليم.

- نال جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب فريق نادي المنصورة (الكابتن علي الدقين) ، والمقدمة من دائرة الشباب والرياضة بالمجلس الانتقالي الجنوبي ، حيث سلمها له (الكابتن خالد عفارة) نجم فريق وحدة عدن والتلال والمنتخبات الوطنية سابقاً.

جانب من تسليم جائزة أفضل لأعب
جانب من تسليم جائزة أفضل لأعب


- لاعبو فريق المنصورة بقيادة المدرب الشاب صلاح الشبيبي قدموا واحدة من أفضل المباريات وخاصة في الشوط الثاني وكانوا نداً قوياً للاعبي الوحدة فتحية لهم من الأعماق.

- نصيحة لوجه الله نقدمها للجنة الحكام، التي نطالبها بمراجعة حساباتها عند اختيار الحكام لإدارة مثل هذه المباريات الهامة حتى لا يحدث ما لا يُحمد عقباه بسبب بعض الأخطاء.

- وحدة عدن بهذا الفوز ضرب موعدا مع فريق نادي التلال في المباراة النهائية وذلك عصر السبت القادم الموافق 25 فبراير على ملعب الشهيد الحبيشي في تمام الساعة 4:00 عصراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى