أركان حرب المنطقة: العسكرية الأولى مبنية على "ولاءات حزبية" وترتكب مخالفات جسيمة

> سيئون «الأيام» خاص:

> المنطقة العسكرية الأولى تجبر رئيس الأركان على الاستقالة
> قدم رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت العميد الركن عامر بن حطيان النهدي، أمس السبت، استقالته إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وذلك نتيجة ما وصفه بـ "المضايقات من قبل قيادة المنطقة".

وكشف العميد عامر بن حطيان بمذكرة استقالته عن عدد من الأسباب التي دفعته إلى تقديمها، وأبرزها عدم تمكينه من تشكيل لواء عسكري لتنفيذ المهام المناطة به في فرض الأمن والاستقرار بالوادي".

وأوضح العميد المستقيل "بن حيطان" أن "قيادة المنطقة العسكرية الأولى مبنية على الولاءات الحزبية -في إشارة لحزب الإصلاح اليمني (إخوان اليمن)- وتخضع لتوجيهاته، وتمارس اختلالات مالية وإدارية ولم يتخذ حيالها أي إجراءات".

وقال العميد عامر بن حيطان أنه ونظرا لتلك الأسباب التي لا يمكن أن يرضاها فقد قدم استقالته، بحسب مذكرة الاستقالة.

وتعليقا على قرار الاستقالة قال الصحفي أحمد باجمال:"أركان المنطقة العسكرية الأولى أبن حضرموت العميد الركن عامر بن حطيان النهدي يقدم استقالته لرئيس مجلس القيادة الرئاسي بسبب أنهم يريدونه قائدا صوريا فقط وتظل المنطقة تحت حكم أصحاب عمران".

الجدير بالذكر أن المنطقة العسكرية الأولى الموالية لحزب التجمع اليمني للإصلاح، وينحدر منتسبيها من الشمال تهيمن منذ سنوات على وادي حضرموت عسكريا وترفض الخروج منه رغم حملات الرفض الشعبي لتواجدها، وخلافا لنص اتفاق الرياض بنقلها من وادي حضرموت ونقلها إلى جبهات الشمال، ومؤخرا تم تعيين أركان المنطقة من أبناء حضرموت كنوع من خفض التصعيد ضدها إلى أن عدم تمكينه من مهامه يعيد إلى الواجهة مطالب أبناء حضرموت برحيل تلك القوات من مناطق الوادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى