الانتقالي: استقالة بن حطيان تؤكد حاجة الحضارم لتحرير الوادي

> سيئون «الأيام» خاص:

> اعتبرت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت أن الولاءات الحزبية والمخالفات الجسيمة التي وردت في استقالة أركان حرب المنطقة العسكرية الأولى لن تُعالَج إلا برحيل تلك القوات الغازية.

قال بيان صادر عن انتقالي وادي وصحراء حضرموت أمس إن "بيان الاستقالة الصادر عن رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى العميد الركن عامر بن حطيان والموجه لرئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، يعبر عن حقيقة هذه القوات بوصفها قوات طالما همشت الكوادر الوطنية الحضرمية ومارست كل أصناف الفساد المالي والإداري والجباية الغير قانونية، واعتمادها على الولاءات الحزبية".

وأضاف البيان "إننا في الهيئة نؤيد ونساند ونقف إلى جانب العميد بن حطيان، ونؤكد على أنه لا يمكن التخلص من كل هذه الاختلالات إلا برحيل كامل هذه القوات الغازية من وادي حضرموت في أقرب وقت ممكن".

وتابع "إننا في الهيئة التنفيذية المساعدة قد أكدنا - سابقًا - أن هذه القوات هي قوات احتلال، وأن بقاءها يعني استمرارا لكافة أشكال التهميش والإقصاء للكوادر الحضرمية والجنوبية، كما أنه استمرار للاختلالات والفساد المالي والإداري والاغتيالات والقتل في الوادي".

واختتم البيان "وعليه فإننا في الهيئة سنبقى ثابتين على العهد، مؤكدين أن الحل يكمن باستئصال أساس المشكلة المتمثلة في بقاء القوات الغازية في وادي حضرموت، ولن يتحقق الحل إلا برحيلها وإحلال قوات النخبة الحضرمية محلها، وهي مطالب أبناء حضرموت كافة من أقصاها إلى أقصاها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى