خبراء: 80 ألف لتر مكعب من مياه الصرف الصحي تتدفق يوميا إلى سواحل عدن

> عدن "الأيام" خاص:

> تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي تحذيرات أطلقها خبراء البيئة في مقطع فيديو "فلاش" من وقوع كارثة ببيئة وشيكة على العاصمة عدن جراء تدفق مياه الصرف غير المعالجة قرب سواحل مدينة عدن.

وبحسب إفادة هيئة حماية البيئة في عدن، فإن أكثر من ثمانين ألف لتر مكعب من مياه الصرف تتدفق بشكل يومي من أنابيب ضخمة في مياه البحر والتي ستنتج من هذه الأخطار على الأحياء البحرية ومصائد الأسماك وستسبب في انتشار أمراض مختلفة في الأحياء السكنية والمحيطة بالمياه الملوثة.


وحذر خبير التلوث البحري الجيوفيزيائي نادر بدر باسنيد، من الأضرار الناتجة من عملية تصريف مياه الصرف الصحي في مياه البحر الذي استمرت 8 سنوات تسببت في تكديس للمخلفات سواءً بيولوجية أو كيميائية أو فيزيائية وأيضا على الصحة المجتمعية في مدينة عدن.

بينما السلطات المحلية تسعى لإصلاح الوضع الذي استمر طيلة 8 سنوات، حيث قال زكي حداد، مدير عام شؤون الصرف الصحي في عدن: "بأن مياه الصرف الصحي في عدن تعرضت منذ 8 سنوات إلى تخريب مع بداية الحرب طبعا وانهارت المنظومة، وبسبب هذا الانهيار أصبحت مياه الصرف الصحي تصرف إلى البحر، وحاليا تسعى المؤسسة بالتنسيق مع جهات التمويل وحصلت على ذلك من مؤسسة التعاون الألماني لعمل دراسات وإعادة تأهيل هذه المنظومة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى