​أبين.. الإعلان عن تشكيل وبدء أعمال اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لشباب أبين

> أبين«الأيام»خاص:

> أعلن عصر اليوم الخميس في مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، عن تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لشباب أبين، وبدء أعمالها.

وجاء تشكيل اللجنة على النحو الآتي:

  • الأستاذ علي محمد أحمد الدرب - رئيسا للجنة.
  • الأستاذ قيس الشاعر - الناطق الرسمي للجنة.
  • مبارك حسين عميش - سكرتير اللجنة.
  •  الأستاذ عبدالمنعم السعدي - المسؤول المالي.
  • الأستاذ منصور الحامد - رئيس لجان الصياغة وإعداد الوثائق.
  • الأستاذ أمين العوذلي - رئيس اللجان الإعلامية.
  • نهرو النقي - رئيس لجان العلاقات العامة.

وناقش أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لشباب أبين، في اجتماعها الأول، خطة عمل اللجنة للإعداد والتحضير للمؤتمر، ووضع التصورات والمقترحات حول نسب التمثيل لأبناء مديريات المحافظة المشاركين في المؤتمر.

كما أقر الاجتماع تشكيل لجان التواصل برئاسة الأستاذ حسين أحمد ناصر، وعضوية الممثلين عن مديريات محافظة أبين البالغ عددها أحد عشر مديرية، واستكمال التعيينات في اللجان الفرعية للجنة التحضيرية.

وعن أهداف ومهام اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لشباب أبين قال الأستاذ علي محمد الدرب، رئيس اللجنة، في تصريح له، إن مهام اللجنة هي الإعداد والتحضير للمؤتمر الأول لشباب أبين، الذي سيعبر عن إرادة شباب المحافظة ومطالبهم وإعادة محافظة أبين إلى موقعها الريادي، مؤكداً أن المؤتمر سيكون رافداً مهماً لدعم الأمن و الاستقرار، وحصول شباب أبين على كافة حقوقهم.

وأشار الدرب إلى أن تشكيل اللجنة التحضيرية جاء بعد جهود مكثفة بذلت ولقاءات مع عدد من شباب أبناء مديريات محافظة أبين.


وأكد أن اللجنة التحضيرية في حالة انعقاد مستمر  إلى أن تستكمل مهامها للإعداد والتحضير للمؤتمر، وباب المشاركة في أعمال اللجنة مفتوح لكل أبناء مديريات محافظة أبين بمختلف شرائحهم وتواجهاتهم السياسية.

هذا، وصدر عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لشباب أبين بيان سياسي، حمل عدداً من الرسائل التي تؤكد على التمسك بالقضية والهوية الجنوبية، ولغة الحوار كوسيلة حضارية لحل كل الخلافات بين الجنوبيين، واستعداد اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لشباب أبين مساندة لجنة الحوار الوطني الجنوبي لإنجاح جهودهم الجبارة المبذولة للحوار بين الجنوبيين، وحق الشباب في صياغة المشروع الوطني وصناعة القرار، والحق في الوظيفة العامة والتأهيل والتدريب.

وأكد البيان على وقوف أبناء أبين ضد الإرهاب، ودعمهم ومساندتهم للأجهزة الأمنية في محاربة الإرهاب.

وفيما يلي نص البيان:
"استشعارا منا كشباب بحجم المسؤولية الأخلاقية والإنسانية تجاه محافظة أبين بشكل خاص والجنوب بشكل عام، ونظراً لما تقتضيه المصلحة الوطنية، ونتيجة لما يمر به الجنوب عامة وما يتوجب علينا كأبناء وشباب أبين لإعادة الدور الريادي الوطني لأبين كشريك أساسي فاعل في مستقبل الجنوب وقضيته المصيرية، مع إخوتنا في باقي المحافظات الجنوبية،  فقد قمنا بعدد من اللقاءات التشاورية مع العديد من شباب المحافظة، تمت فيها بلورة فكرة إقامة المؤتمر الأول لشباب أبين كمنصة شبابية وطنية تلبي تطلعات أبناء محافظة أبين في الحصول على كافة حقوقهم، وقد خلصنا إلى تشكيل اللجنة التحضيرية وإعلان بدء عملها في الإعداد والتحضير لإقامة المؤتمر الأول لشباب أبين، والذي يسعى إلى استيعاب 600 شاب من أبناء أبين، انطلاقا من مبدأنا الأساسي الهادف إلى تعزيز روح الاتصال والتواصل والالتقاء بين شباب أبين، على قاعدة القواسم الوطنية المشتركة التي يلتقي فيها جميع الشباب لنيل حقوقهم في كافة المجالات، ضمن المشروع الوطني الجنوبي، وبما يسهم بشكل فاعل وحقيقي في النهوض بمحافظة أبين على كافة الأصعدة والمجالات، وبما يعزز دور شباب أبين في مساندة جهود تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، و تثبت السلم الأهلي والاجتماعي، وكذلك الإسهام في تعزيز دور السلطة المحلية بما يحسن مستوى الخدمات ويساعد في دوران عجلة التنمية في المحافظة."

"عقد الاجتماع الأول لإعلان بدء عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لشباب أبين المنعقد في زنجبار، 13 ابريل 2023م.



وتؤكد اللجنة التحضيرية لمؤتمر شباب أبين ارتكازها على الثوابت والقيم النضالية الآتية:

1- التمسك بحقنا في قضيتنا السياسية الجنوبية، وهي قضية أرض وإنسان وهوية، وبهويتنا السياسية الجنوبية المعبرة عن دولة الجنوب بما يعرف بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بحدودها المتعارف عليها قبل عام 1990.
2- إننا نحن كشباب نؤمن إيماناً كاملاً بأن الحوار هو الوسيلة الأولى والأخيرة والأسلوب الأمثل لحل جميع الخلافات بين الجنوبيين، إذ بالحوار يمكننا التوصل إلى التوافق وإلى صيغ وطنية مشتركة.
3- نؤكد وقوف أبناء أبين بكل أطياف مجتمهم صفاً واحداً ضد الإرهاب، مع التأكيد على دعمنا ومساندتنا  للجهود الأمنية المبذولة.
 كما أن أبناء أبين لا يقبلون بالأيادي الخارجية العابثة والهادفة إلى تشويه صورة محافظة أبين، فأبين لا تقبل الإرهاب ولا عناصره الدخيلة عليها.
4- إن شباب أبين هم أصحاب الدور الحيوي والفاعل في مسيرة الحراك النضالية، وفي المقاومة الجنوبية لطرد المحتل.
5- نؤكد على حق شباب أبين بالمشاركة في صياغة المشروع الوطني الجنوبي وفي صنع القرار، والحق في تبوء الوظيفة العامة، وفرص التأهيل والتدريب  والعمل المختلفة.
6- الإقرار بالمعالجة الجادة لكل النتائج والآثار السلبية الناجمة عن الصراعات السياسية، والشروع فوراً في إجراء معالجات جادة وحقيقية للنتائج والأسباب كي لا تتكرر مستقبلاً.
7- إن التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي قيمة إنسانية وأخلاقية نبيلة يجب تجسيدها سلوكاً وممارسة بين أبناء شعب الجنوب بمختلف شرائحه الاجتماعية والسياسية، ويصبح التسامح والتصالح حقيقة فعلية عندما يتم العمل بالتوازن الوطني بين المحافظات لكل مكونات الجغرافيا الإدارية لكل الجنوب، مع التطلع في المستقبل إلى إقامة مشروع مصالحة وطنية حقيقة تعيد تجانس وتلاحم النسيج الاجتماعي في الجنوب.
8- نشكر كل القوى السياسية الجنوبية وعلى رأسهم المجلس الانتقالي الجنوبي، على ما قام به من خطوات إيجابية عبر تشكيل لجنة الحوار التي تقوم بدور وطني عظيم.. لا يسعنا إلا أن نشكر جميع أعضائها على ما يقومون به من عمل وطني صادق لمسناه من لقائنا بهم.
9- نؤكد استعدادنا الكامل في اللجنة التحضيرية لمؤتمر شباب أبين مساندة جهود لجنة الحوار الوطني الجنوبي استكمالاً للجهود المبذولة سابقاً.
10- نبارك ونؤيد الخطوة الشجاعة للمجلس الانتقالي في إعلانه إعادة هيكلة المجلس، كما نتطلع إلى أن اعتماد التمثيل الوطني العادل لجميع أبناء الجنوب في هيئات ودوائر المجلس، وعلى رأسهم أبناء أبين وشبابها.
11- استشعاراً منا بالمسؤولية ونتيجة لما تعانيه أبين من وضع كارثي ومأساوي على كل الأصعدة، نتطلع إلى إعلان أبين محافظة منكوبة، ونطالب التحالف والمجلس الرئاسي والحكومة بالتوجه الجاد تجاه ابين ودعمها بالمشاريع الحيوية، وتوفير الخدمات الاساسية للمواطن، وتوفير البيئة الملائمة لعمل السلطة المحلية وتعزيز أدائها، والتنسيق مع جميع المنظمات للتدخل السريع في جميع المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى