الرئاسي يقصي الحضارم من الوفد التفاوضي ومسؤول بالتشاور يرفض تسمية «الشعب الحضرمي»

> المكلا «الأيام» خاص:

> قال نائب رئيس مجلس النواب المهندس محسن علي باصرة إن المجلس الرئاسي لم يرد على مذكرة رفعتها مكونات حضرموت بشأن إقصاء الحضارم من تشكيلة الوفد التفاوضي.

وكشف باصرة عن رد وحيد تلقاه من نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة عبدالملك المخلافي يستنكر فيه تسمية "الشعب الحضرمي".

وقال باصرة في بلاغ صحفي "رفعنا مذكرة من أعضاء هيئة التشاور والمصالحة الخمسة "الشيخ عبدالله صالح الكثيري والأستاذ علي عبدالله الكثيري والشيخ مبخوت مبارك بن ماضي والقاضي أكرم نصيب العامري والمهندس محسن علي باصرة " إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء مجلس القيادة ولم يرد علينا بشيء".

وأضاف "اليوم بعد تسريب الأسماء في الإعلام، عملت الاستنكار أعلاه وأرسلته لرئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي وهيئة رئاسة مجلس النواب وأعضاء مجلس النواب ورئيس الحكومة ، ورئيس مجلس الشورى وهيئة رئاسة هيئة التشاور والمصالحة وأعضاء هيئة التشاور والمصالحة، ورد علينا الدكتور عبدالملك المخلافي نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة أحد أعضاء فريق التفاوض المذكورة أسماؤهم أنه متضامن مع حضرموت وأنه يستنكر ذكر اسم الشعب الحضرمي في الاستنكار، فأبلغته أنه عندما يزيد الظلم يجعل المظلوم يعبر عن ظلمه بكل الألفاظ ((لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظلم وكان الله سميعا عليما))".

واختتم "لذا مطلوب من كل المكونات بحضرموت أن ترفع صوتها بالاستنكار لهذا التهميش لحضرموت وعدم تمثيلها في فريق التفاوض النهائي والله المعين والميسر والموفق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى