اللواء بن بريك: هناك ترتيبات سياسية وعسكرية لإعلان فك الارتباط

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
  • درع الوطن قوات جنوبية ستنتشر في وادي حضرموت بدلًا عن القوات الشمالية
> أكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اللواء أحمد سعيد بن بريك، أن هناك ترتيبات سياسية وعسكرية لإعلان فك الارتباط.

وكشف بن بريك خلال لقاء بثته قناة الغد المشرق الليلة قبل الماضية، أن قوات درع الوطن الجنوبية ستتولى الانتشار في مناطق وادي حضرموت بدلا عن القوات الشمالية التي سترحل أو سيتم ترحيلها إلى خارج الأراضي الجنوبية.

درع الوطن قوات جنوبية ستنتشر في وادي حضرموت بدلًا عن القوات الشمالية
درع الوطن قوات جنوبية ستنتشر في وادي حضرموت بدلًا عن القوات الشمالية

وقال "ندعو للسلام وتحقيقه وإيقاف الحرب، وعند الضرورة سنستخدم القوة للدفاع عن أنفسنا، أما وادي حضرموت، فلدينا القدرة وسنضحي بمليون شهيد لتحريره، وهناك اتفاقيات لانسحاب قوات المنطقة الأولى دون إراقة الدماء".

وأضاف "من يرونا فقط نتلقى الإملاءات ولا نستطيع إصدار قرار ولا تنفيذه نقول لهم من كذَّب جرَّب، وأنا بعيد عن الدبلوماسية والسياسة وأقول بصراحة وشجاعة ما نطمح بتحقيقه، وإذا ينفعوا كانوا دافعوا عن غرف نومهم وهذه زوبعة في الإعلام والأيام ستثبت".

وتابع "نسقنا مع الأشقاء في مصر لتأمين البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن وهناك زيارات ميدانية لقيادات مصرية للمحافظات الجنوبية وهم حريصون على لقاء الرئيس الزُبيدي لمناقشة مكافحة الإرهاب وتأمين الملاحة وعلاقاتنا متطورة في التأهيل والتدريب".

وأضاف "تلقينا ضغوطا من التحالف وضبطنا النفس وإمكانياتنا مفاجئة، ولن تسقط شبوة ولا مدينة نحن فيها، والفرق بيننا وبين الشرعية أننا نموت مع السلاح وهم يسلموه ويستلموا، ويتسربون كقوات أخو هاشم الأحمر وانضمامه للحوثي، وهذا الفرق بين المقاتل الجنوبي والشمالي".

وعن الدور السادسة للجمعية الوطنية التي انعقدت بالمكلا قال بن بريك "ناقشت الدورة السادسة الهيكلة واثراء الجمعية بكوادر جديدة، وسننتقل من الثورة للدولة، ونتوقع انضمام 52 جنوبيا من برلمان اليمن للانتقالي، و سنتنازل للأكفاء، وتعييني نائبا تلقائيا لقيامي بمهام الرئيس في غيابه".

وأضاف "ننسق مع محافظ حضرموت فهو منا ومواقفه جنوبية، وعن تسليمنا منفذ الوديعة فأنا أكذبه واعتبر نصفه معنا والاخر لازال بيد محافظ الجوف وقوات هاشم الأحمر، ونأمل إتاحة الفرصة لتسلمه بدبلوماسية سياسية ولنكون في غنى عن استخدام القوة".

واختتم "لدينا جماهير في الشارع الجنوبي لاهتمامنا بالناس، وكانت لدينا خطوات بالإدارة الذاتية، ونقلت تجربتي بحضرموت عندما كنت محافظا وطبقتها فيها، ويكفينا منذ تأسيس المجلس والمكلا وفي المنطقة الأولى ترفع أعلام الجنوب تلقائيا بعد إخفاءه ليرفع سابقا".

وفي يناير أكد القائد العام لقوات درع الوطن، بشير المضربي، أن تلك القوات وُجدت للدفاع عن الدين والوطن والأعراض، والتصدي للمشروع الفارسي الذي يستهدف كيان الأمة.

وقال المضربي في تصريح صحفي نشره المكتب الإعلامي لقوات درع الوطن على صفحته في فيسبوك: قواتنا قوة دفاع وسلام، ندفع الشر والأذى كما نمد أيدينا للسلام، فقواتنا جاءت من الميادين والجبهات التي أطلقت أولى شرارة المقاومة على التمدد الفارسي وسنقف جنبا إلى جنب مع كل المقاومين والقوى المناهضة لهذا المشروع.

وشدد المضربي قائلا: بنادقنا لن تُوجه إلا لصدور المليشيات الفارسية التي بغت في البلاد، مشيدا في ختام تصريحه بالدعم والمساندة الأخوية من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وكذا الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة ألوية درع الوطن والجاهزية القتالية والمعنويات العالية لأفرادها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى