​جماعة الحوثي تجند أطفال والحكومة تبحث عن مساعدات دولية

> عدن /صنعاء «الأيام» الإمارات اليوم:

>
واصلت جماعة الحوثي استقطاب الأطفال وإرسالهم إلى معسكرات تدريب خاصة تحت مسمى "مراكز صيفية"، فيما أطلقت الحكومة اليمنية دعوات للمجتمع الدولي للتدخل في مساندتها اقتصاديا.

ونقلت مصادر إعلامية عن، وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم السبت، أن "المشاهد المُسربة من معسكرات تدريب الأطفال التي أنشأتها ميليشيات الحوثي، تحت غطاء المراكز الصيفية، يعيد التذكير بأحد أكبر عمليات تجنيد للأطفال في تاريخ البشرية".

وأضاف الإرياني: "أن مئات الآلاف من الأطفال بعمر الزهور في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية باتوا ضحايا لمعامل تفخيخ العقول وغسل الأدمغة بالأفكار المتطرفة الإرهابية، وتعبئتهم بشعارات الموت والكراهية المستوردة من إيران".
وتشير التقارير الدولية إلى أن الميليشيات الحوثية جندت أكثر من 35 ألف طفل خلال ثمان سنوات من الحرب الدائرة في البلاد.

من جهة أخرى، أكدت الحكومة اليمنية أهمية توسيع نطاق تدخلات البنك الدولي في اليمن من خلال نهج شامل يتصدى للتحديات الاستثنائية التي تمر بها اليمن.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدت في واشنطن بين وزير التخطيط اليمني واعد باذيب، مع نائب رئيس البنك الدولي لشؤون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، في إطار حشد الموارد لدعم اليمن في ظل الظروف الصعبة الراهنة.

ووفقا لمصادر إعلامية، جدد بلحاج، التأكيد على دعم البنك الدولي لليمن في هذه الظروف الحرجة التي يمر بها، والعمل من أجل حشد كافة الموارد المتاحة لدعم اليمن والمشاركة في تحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي المنشود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى