طارق صالح: لن نسمح بتهديد أمن باب المندب فالمنطقة بحاجة للتعايش

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> تكليف حمدي شكري والكعلولي بالتأكد من أي انتشار في أراضي الصبيحة

> كشف نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قائد المقاومة الوطنية في الساحل الغربي، طارق صالح، أنه كلف قائد اللواء الثاني عمالقة، حمدي شكري، وقائد اللواء السادس عمالقة، ناصر الكعلولي، بالنزول إلى باب المندب والتأكد من حقيقة انتشار قوات للمقاومة الوطنية.

وفي وقت سابق نفت المقاومة الوطنية وألوية حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح أن تكون قد نشرت قوات أو أي استحداثات عسكرية في أراضي الصبيحة بباب المندب، عقب استنفار قبلي رافض لأي تقدم أو تمركز للقوات الشمالية في مناطق الصبيحة.

وحيا العميد طارق صالح قبائل الصبيحة، مشيرًا إلى أن عددًا من خيرة أبنائها أراقوا دماءهم مع إخوانهم من مختلف وحدات القوات المشتركة، وصولًا إلى مدخل مدينة الحديدة.

وقال خلال لقائه، أمس الأول، بمديري المديريات الساحلية لمحافظة تعز (الوازعية، ذوباب المندب، موزع، والمخا)"المواقع كلها داخل أراضي قبيلة الحكم في مديرية ذو باب المندب، وقادة الوحدات هناك أغلبهم من الصبيحة، سواء حراس جمهورية أو عمالقة، إلى جانب جنود وقيادات من مختلف المناطق، وجميعهم أبناؤنا".

وحث عضو مجلس القيادة الرئاسي، قيادات السلطات المحلية في المديريات إلى بذل مزيد من الجهود مع الناس في كل مناطق الساحل الغربي، بما يعمق الشراكة بين القوات العسكرية والمجتمعات، مشيرًا إلى أن الجميع في معركة واحدة ضد الحوثي.

وتابع: "مناطقنا مستتب فيها الأمن، ولن نسمح بتهديد هذا الأمن، ولن نقبل بأي تجاوزات، فالمنطقة بحاجة للاستقرار والتنمية والتعايش"، معلنًا إنجاز "ترتيبات مشروع مياه (المندب)، وسنضع له حجر الأساس خلال الأيام القادمة".

وأكد أن مسؤولياته كعضو في مجلس القيادة وقائد للمقاومة الوطنية في الجانبين المدني والعسكري، محاربة مليشيا الحوثي وحماية الأمن والسلام والتنمية في المناطق المحررة، وتأمين المنطقة بالتعاون مع مختلف الشركاء.

وشدد على عدم السماح بأي اقتتال داخل المناطق المحررة، ورفض أي مشكلات تختلقها أطراف منتفعة من الصراع بمصالح شخصية، أو بقصور فهم، أو بمخاوف لا أساس لها من الصحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى