مدير كهرباء أبين لـ"الأيام": بلغت مديونية المكاتب الحكومية 20 مليار ريال

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> قال مدير عام مؤسسة الكهرباء بأبين محمود مكيش إن المؤسسة قد قامت بفصل مفتاح المحطة التحويلية بمنطقة الحصن الذي كانت على مفتاح واحد وفصل مناطق باتيس وكبث والكيدة بمسافة واحد ونصف كيلو وخط آخر لمناطق يرامس وحلمة والميوح والحبيل وهذا المشروع تبنته المؤسسة وهناك مساعدة من السلطة المحلية بلغت مليوني ريال ووصلت التكلفة الإجمالية لهذا المشروع خمسين مليون ريال.
مدير عام مؤسسة الكهرباء بأبين محمود مكيش
مدير عام مؤسسة الكهرباء بأبين محمود مكيش


وأكد مكيش في سياق حديثه لـ"الأيام" أن خط عدن أبين حصلت فيه سرقات وتم سرقة 69 شلمن من ستة أبراج وتم إبلاغ المحافظة بذلك وهذه السرقات إذا استمرت ستؤدي إلى سقوط الأبراج فتكفلت المؤسسة العامة بعدن بإعادة إصلاح هذه الخطوط.


وأشار إلى أن إدارة النقل بعدن تفقدت ورصدت عددًا من الأبراج قد تصدعت قواعدها وقد تؤدي إلى انهيارها وقاموا بعمل مسح وقدروا تكلفة الإصلاح والصيانة كمرحلة أولى 18 مليون ريال وقد تكفلت مؤسسة الكهرباء بالتمويل وبدأت فعلًا إدارة النقل بالعمل لإنجازها.

وأضاف أن خط عدن أبين يعتبر شريانًا أساسيًا لتزويد كهرباء أبين بالطاقة وبدونه لا وجود للكهرباء في أبين وبالتالي على الجهات المختصة الاهتمام بصيانة الخط والحفاظ عليه لكي يستمر التيار الكهربائي، مشيرًا إلى أن المؤسسة قامت بإصلاح الخطوط الداخلية بمديرية زنجبار وخنفر من أجل استمرار الخدمة على الرغم من الصعوبات التي نعاني منها.

وأوضح أن المديونية العامة لدى المرافق الحكومية والمؤسسات الأمنية والعسكرية والمواطنين قد بلغت عشرين مليار ريال حيث لم يتم سدادها الأمر الذي أثر سلبًا على أعمالنا اليومية فلو تم تسديد هذه المبالغ لاستفادت المؤسسة منها، متمنيًا من المواطنين الإسراع في التسديد.


وأردف قائلًا إن المؤسسة نفذت العديد من الحملات لفصل التوصيل العشوائي ولكن هذه المخالفات مازالت مستمرة وقد أنهكت المؤسسة ووصل الفاقد من التيار إلى 40 %.

وقال "المؤسسة قد تضررت كثيرًا جراء العاصفة الرعدية المصحوبة بالرياح والتي أدت إلى تكسير عدد من المحولات الكهربائية وأعمدة الكهرباء وتساقط الأسلاك إلا أن المؤسسة قامت بإعادة وإصلاح ما خربته العاصفة بجهود ذاتية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى