نقابة الصحفيين الجنوبيين تحيي أربعينية الفقيد الاعلامي عيدروس عبد الرحمن

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> نظمت صباح اليوم الإثنين ، نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ، في مقر النقابة الكائن في مديرية التواهي بعدن ، بالتنسيق مع اتحاد الاعلام الرياضي في العاصمة عدن ، فعالية تأبين فقيد الصحافة الرياضية والإعلام الرياضي ، وأحد أبرز الأسماء الوطنية الأستاذ عيدروس عبد الرحمن الوالي بحضور عدد من الشخصيات ، وزملاء الفقيد.

وقد بدأت الفعالية التأبينية بتلاوة آي من الذكر الحكيم ، ثم رحب نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الأستاذ عيدروس باحشوان بالحاضرين جميعاً ، مؤكداً أن الفعالية تأتي في إطار الوفاء للفقيد الغالي ، الذي قدم الشيء الكثير للصحافة الرياضية والإعلام الرياضي ، على المستويين المحلي والعربي .. علماً أنه كان واحداً من أهم وأبرز الأسماء الاعلامية التي ستظل خالدة في قلوب الجميع.


وتابع النقيب باحشوان كلمته قائلاً : "الفقيد عيدروس عبد الرحمن لم تقتصر كتاباته فقط على الشأن الرياضي ، بل كان كاتباً سياسياً بارعاً لا يُشق له غبار ، فله إسهامات واسعة في عدد من المجالات ، مؤكداً أن فعالية التأبين هي باكورة عمل أول مع اتحاد الإعلام الرياضي بعدن ، والتي من خلالها في الأيام القادمة سيتم تفعيل دور الرابطة والإعلام الرياضي كجزء منها" .

وبعد كلمة الأستاذ نقيب الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين توالت الكلمات التي ألقيت من قبل عدد من الشخصيات وزملاء الفقيد، الذين حضروا التأبين ، حيث تحدث جميعهم مشيدين بمناقب وملكات وصفات الفقيد عيدروس عبد الرحمن الوالي، وكذا عطاءآته المتميزة ، وفن تناوله الرائع للقضايا الرياضية الهامة والحساسة على صفحات صاحبة الجلالة في مسيرة طويلة ، إمتدت لأكثر من 4 عقود ، من الزمن .. بالإضافة إلى دوره الكبير في الإسهام برقي وتقدم الإعلام الرياضي المحلي من خلال الأعمال الصحفية المشرفة، التي كانت تجد طريقها إلى النشر في عدد من الصحف والمجلات المهتمة بالشأن الرياضي والسياسي.

وفي نهاية هذه الفعالية التأبينية كانت هناك لفتة رائعة ، من قبل نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين ، تمثلت في تكريم أسرة الفقيد عيدروس عبد الرحمن الوالي .. وكذا من قبل اتحاد الاعلام الرياضي بعدن عرفاناً واعترافاً بالدور الكبير الذي قام به الفقيد خلال مسيرته.

والفقيد عيدروس عبدالرحمن "أبو عادل" كان يُطلق عليه دائماً لقب (ملك العناوين الصحفية) .. علماً أنه أحد الأقلام الرياضية المميزة التي تركت أثراً واضحاً في الساحة الإعلامية الرياضية ، ولهذا حظي بعدد من التكريمات والأوسمة محلياً وعربياً ، وكان أهمها تكريمه في العيد التاسع للإعلاميين بالوسام المذهب وذلك في الاحتفال الذي أقيم في تونس ، وهو الوسام الذي يمنحه عادة (الاتحاد العربي للصحافة الرياضية) في عيده السنوي الذي يحضره أبرز الصحفيين من مختلف الدول العربية .. علماً أن الفقيد الغالي عيدروس عبد الرحمن، كانت له العديد من المشاركات حيث مثل الوطن على المستوى الخارجي في عدد من المحافل الرياضية.

حضر فعالية التأبين الأستاذ مؤمن السقاف عضو هيئة الرئاسة في المجلس الانتقالي الجنوبي ، وعدد من رموز الإعلام الرياضي ، وزملاء الفقيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى