منتخب الأرجنتين بطل العالم يستهل رحلة التأهل للمونديال بمواجهة الإكوادور

> بيونس آيرس «الأيام» وكالات :

> يبدأ المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، بطل أمريكا الجنوبية، وحامل لقب كأس العالم 2022م، رحلة التأهل لمونديال 2026، الذي تستضيفه الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك .. وكان قائد المنتخب الأرجنتيني ، ليونيل ميسي ، قد وصل إلى البلاد ، أمس الثلاثاء للمشاركة في تدريبات التانجو، تحضيرا لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفي طائرة خاصة قادمًا من الولايات المتحدة ، وصل البرغوث إلى مطار منيسترو بيستاريني الدولي ليتوجه على الفور إلى المجمع الرياضي التابع للاتحاد الأرجنتيني، والذي تمت تسميته بإسم ميسي .. وتستهل الأرجنتين ، غداً الخميس ، مشوار الدفاع عن اللقب العالمي ، الذي حققته في قطر 2022، بمواجهة الإكوادور، ثم يسافر منتخب التانجو بعد ذلك إلى لاباز حيث يواجه بوليفيا.

وأوضح الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» عبر موقعه الرسمي: ستبدأ المنافسات بثلاث مواجهات نارية ، تجمع الأولى بين التانجو الأرجنتيني والإكوادور ، والثانية بين باراجواي وبيرو ، والثالثة بين كولومبيا وفنزويلا ، بينما تُستكمل مواجهات الجولة الأولى من المباريات في اليوم التالي بمواجهتين بين أوروجواي وتشيلي ، والبرازيل وبوليفيا.

والتحق النجم البرازيلي (نيمار) بمعسكر منتخب بلاده في بيليم ، بعد تسعة أشهر على آخر ظهور له بقميص منتخب "السامبا" في ربع نهائي كأس العالم 2022 أمام كرواتيا .. وخطف نيمار الأضواء ، لدى وصوله إلى معسكر منتخب البرازيل ، بعدما تداولت شائعات حول إمكانية اعتزاله دولياً بعد الخروج من ربع نهائي كأس العالم.

وقام المدرب"المؤقت" لمنتخب البرازيل لكرة القدم (فيرناندو دينيز) باستدعاء النجم البرازيلي نيمار ، رغم معاناته من إصابة حرمته من بدء تجربته الجديدة بقميص الهلال السعودي .. والتحق النجم نيمار البالغ من العمر (31 عاماً) بمعسكر منتخب بلاده ، الذي يستعد لخوض تصفيات كأس العالم 2026 أمام بوليفيا في (8 سبتمبر 2023) وأمام بيرو في (12 سبتمبر 2023).

وكان نيمار قد غاب عن مباريات ناديه الهلال بسبب إصابة عضلية، مما دفع مدربه في الهلال جورجي جيسوس، إلى طرح تساؤلات حول الجدوى من استدعائه لتمثيل منتخب بلاده وهو يعاني من مشاكل عضلية .. علماً أن النجم نيمار كان قد غاب عن المباريات الرسمية منذ الـ 19 من فبراير 2023 في مباراة ناديه السابق باريس سان جيرمان وليل 3 -4 في المباراة التي تعرض فيها، لإصابة بليغة على مستوى الكاحل .. وعاد نيمار للمشاركة في مباريات ودية مع باريس سان جيرمان ، أمام جونبوك الكوري الجنوبي الودية ، في الـ 3 من أغسطس الماضي.

ويريد النجم نيمار ، إستغلال حضوره مع المنتخب البرازيلي ، في مباراتي تصفيات كأس العالم 2026 ، وذلك بقصد مواصلة تحقيق الأرقام القياسية، إذ يبتعد بفارق هدف واحد عن الرقم "التاريخي" للأسطورة بيليه في عدد الأهداف بقميص المنتخب البرازيلي.

من جهة أخرى استُبعد جناج مانشستر يونايتد الإنجليزي البرازيلي أنتوني من تشكيلة منتخب بلاده ، بعد اتهامات بالاعتداء الجسدي من قبله على صديقته السابقة .. وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان له أن أنتوني استُبعد من أجل الحفاظ على الضحية المفترضة ، واللاعب والمنتخب والاتحاد البرازيليين .. وسيحلّ مهاجم أرسنال جابرييل جيسوس محل أنتوني في التشكيلة التي ستواجه بوليفيا.

ونفى أنتوني (23 عاماً) الإثنين الاعتداء الجسدي على صديقته السابقة جابرييلا كافالين ، في بيان عبر حسابه على "إنستغرام" مشيراً إلى أنه كان "ضحية اتهامات باطلة" .. وقال : "أستطيع أن أؤكد بهدوء أن الاتهامات كاذبة ، وأن الأدلة التي قُدّمت وستُقدّم ، ستُظهر أنني بريء" .. وجاء هذا النفي ، بعدما نشرت تقارير صحافية برازيلية رسائل عبر تطبيق "واتساب" ، يُزعم أنها بين اللاعب وكافالين ، وأن الأول يهدد فيها شريكته السابقة.

ويقود فيدي فالفيردي نجم وسط ريال مدريد ، وداروين نونيز مهاجم ليفربول ، قائمة منتخب أوروجواي لمواجهتي تشيلي والإكوادور في بداية مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وشهدت القائمة الرسمية الأولى للمدرب الأرجنتيني المخضرم (مارسيلو بييلسا) ، الغياب الأبرز للمهاجم المخضرم ، والهداف التاريخي لـ"السيليستي" لويس سواريز.

في المقابل ، قرر بييلسا استدعاء كل من المدافع : سانتياجو بوينو ، والمهاجم كريستيان أوليفيرا للمرة الأولى للقائمة .. كما ضمت القائمة أيضا بعض الأسماء التي شاركت في المونديال الأخير 2022 بقطر أمثال : سرخيو روتشيت وخوسيه لويس رودريجيز وماتياس أوليفيرا وماتياس فينيا وناهيتان نانديز وأجوستين كانوبيو وفاكوندو توريس وفاكوندو بييستري ونيكولاس دي لا كروز ، وماكسيمليانو جوميز .. ولم يكن (سواريز) الضحية الوحيدة لأولى اختيارات بييلسا ، بل أيضا قرر استبعاد النجم المخضرم الآخر (إدينسون كافاني) الغائب عن المواجهة الأولى أمام تشيلي للإيقاف، والثنائي المصاب رونالد أراوخو ورودريجو بينتانكور.

هذا وستقص أوروجواي شريط التصفيات ، وسط أنصارها أمام تشيلي ، على ملعب (السينتيناريو) في مونتيفيديو ، وبعدها بـ 4 أيام سترحل إلى العاصمة كيتو لمواجهة الإكوادور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى