الشؤون الاجتماعية تعقد اللقاء السابع عشر للجنة الحماية الاجتماعية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
ترأس وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري رئيس اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية  بالعاصمة عدن، اليوم الأربعاء، اللقاء السابع عشر للجنة، بحضور أعضائها من ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية والمنظمات.

وفي كلمة له أكد الوزير الزعوري على أهمية اللقاء هذه المرة، لمناقشة مسودة خارطة الحماية الاجتماعية، وتحليل الفجوات، المقدم من منظمة اليونيسف.


وأوضح الوزير الزعوري في معرض حديثه، إن اللجنة تولي اهتمامًا كبيرًا باستراتيجية الحماية الاجتماعية، وتحاول قدر الإمكان ألا تمر مرور الكرام، دون فحص وتدقيق، وربطها بالواقع الاقتصادي في البلاد.

وقال إنه تم توجيه مذكرة رسمية لمنظمة اليونيسف، لموافاة اللجنة بالاستمارات والبيانات التي تم جمعها من قبل الأعضاء، ليتسنى للجنة إجراء تعديل لما تضمنته المسودة من قصور.

وأكد أنه منذ اليوم الأول لاجتماعات اللجنة، تم الاتفاق على أن تكون هناك خطتين للحماية الاجتماعية، واحدة تمثل محافظات الجنوب والمناطق المحررة، وأخرى لمناطق سيطرة جماعة الحوثي، بحيث تعكس كل منهما الواقع  الاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه هذه المناطق،  وتتوافق مع جملة المتغيرات التي تشهدها البلاد، للوصول إلى برامج حماية اجتماعية خاصة، تتوافق مع خصوصية المناطق، في مختلف مناطق البلاد. ووجه في اللقاء أعضاء اللجنة الاستشارية من ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية، رفع مقترحات ووضع تصورات واضحة ودقيقة، بخصوص خارطة الحماية الاجتماعية، وتحليل الفجوات، لتحقيق منهجية سليمة تشمل كل تفاصيل الخارطة، من بيانات وجداول ومعلومات، وإحصائيات تناسب واقع المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة، كما تؤدي لتحقيق برامج ومشاريع مفيدة للمجتمع.

وأعرب عن تقديره لجهود اليونيسف، في التنسيق والشراكة مع الوزارة، لدعم وتمويل برامج الحماية الاجتماعية، وكذا جهودها في دعم ومساعدة اللجنة الاستشارية، من أجل تنفيذ مهامها، بما يحقق الأهداف التي تأسست من أجلها.

واستعرض أعضاء اللجنة الاستشارية ملاحظاتهم حول مسودة تقرير الخارطة، وتعديلها بما يناسب الواقع الميداني في محافظات الجنوب والمناطق المحررة،  للوصول إلى إطار استراتيجي للحماية الاجتماعية مقبول وموضوعي، تستفيد منه الأجيال القادمة لخدمة المجتمع وتنميته.

في نفس السياق أشاد السيد نائف خوالدة مسؤول السياسات الاجتماعية في اليونيسف، جهود معالي الوزير الزعوري واللجنة الاستشارية في مناقشة مسودة التقرير، مؤكدًا على أهمية ملاحظات الأعضاء حول خارطة الحماية، واستعداد اليونيسف لتضمين مسودة التقرير التعديلات الجديدة والملاحظات، التي تم طرحها في اجتماع اللجنة الاستشارية، واللجنة الإشرافية المنبثقة عنها، لافتا إلى استعداد المنظمة تقديم مسودة جديدة تشمل التعديلات والتصويبات المقدمة، من أعضاء اللجنة   تناسب تحليل الوضع الاقتصادي في محافظات الجنوب والمناطق المحررة، الذي يمثل جوهر ومضمون الحماية الاجتماعية.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى