سجناء السجن المركزي بعدن يعلنون الإضراب عن الطعام

> عدن «الأيام» خاص:

> أهالي السجناء: أبناؤنا مسجونون منذ سنوات بدون محاكمة
> بدأ سجناء سجن المنصورة المركزي في العاصمة عدن أمس الأحد، إضرابًا عن الطعام هو الأول من نوعه، وذلك لتسليط الضوء على معاناتهم جراء التسويف والمماطلة في النظر بقضاياهم أمام القضاء.

وأفاد عدد من أهالي السجناء في سجن المنصورة المركزي أمس، أن نزلاء السجن بدأوا إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على المماطلة بعقد جلساتهم في مواعيدها وتأجليها لسنوات، موضحين أن قضايا السجناء البعض منها يستغرق سنة والبعض الآخر سنتين وآخرين ثلاث أو أربع سنوات قبل أن يتم الفصل فيها من قبل القضاء فيما عدد منهم أبرياء ولم يتم إدانتهم.


وقال أهالي السجناء إن "إضراب نزلاء سجن المنصورة المركزي عن الطعام سوف يستمر حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة في سرعة عقد جلسات التقاضي وعدم التأخير والمماطلة في الفصل فيها، حيث إن بعض السجناء لهم سنوات طوال دون محاكمة".

واختتم أهالي السجناء بتوجيه نداء عاجل إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ووزير العدل، ورئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، للتدخل العاجل والالتفات إلى معاناة السجناء في سجن المنصورة المركزي بعدن بسبب التأخير في الإجراءات القضائية والمحاكمة لسنوات عديدة ما يترتب عليه تدمير مستقبل السجناء وأسرهم".

وتفاعلًا مع بدء سجناء سجن المنصورة المركزي الإضراب عن الطعام بدءًا من يوم أمس، دعا ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى قيام الجهات القضائية والحقوقية بواجبها الإنساني تجاه السجناء والعمل على سرعة النظر والفصل بقضاياهم أمام القضاء لإنهاء المعاناة الشديدة الواقعة عليهم كونهم مسجونين لفترات طويلة بدون محاكمة تثبت إدانتهم أو براءتهم من التهم المنسوبة إليهم".

وأكدوا في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلًا مع قضية السجناء المضربون عن الطعام بعدن، مؤكدين أن احتجاز المتهمين لفترات طويلة تصل إلى سنوات دون الإحالة إلى القضاء للفصل في قضاياهم يعد انتهاكًا صارخًا للقانون وللحقوق الإنسانية للسجناء، ويترتب عليه تبعات كارثية تلحق بالسجين وبأسرته، وطالبوا الجهات المختصة بالتحرك العاجل لتصحيح أوضاع السجناء الذين لم ينظر القضاء في ملفاتهم وسرعة الفصل فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى