الحوثيون يكشفون سبب احتجاز أموال «اليمنية»

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كشفت حكومة تصريف الأعمال الحوثية، غير المعترف بها، أمس الثلاثاء، عن سبب احتجاز أموال الخطوط الجوية اليمنية التي تبلغ أكثر من 80 مليون دولار.

وقالت وزارة النقل بحكومة الجماعة غير المعترف بها، في بيان، إن معظم إيرادات الشركة مصدرها المرضى والفقراء المسافرين من صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، ويجب الاستفادة منها لشراء أسطول جوي لخدمة المسافرين.

ودعت الخطوط الجوية اليمنية إلى ممارسة أعمالها من المركز الرئيس للشركة بصنعاء والتي تتوفر فيها مقدرات الشركة ومبانيها والورشة المركزية للطائرات.

وزعمت أنه لن يتم التنازل عن الفتح الكامل لمطار صنعاء.

وسبق أن أعلنت اليمنية إلغاء جميع رحلاتها من مطار صنعاء إلى الأردن من بداية الشهر الحالي نتيجةً لاحتجاز أرصدتها في بنوك صنعاء الخاضعة للحوثيين.

واحتجزت جماعة الحوثي طائرة تابعة للخطوط الجوية ‎اليمنية ومنعتها من الإقلاع من مطار صنعاء، على خلفية مطالبة الشركة الإفراج عن أرصدتها المحتجزة لدى البنوك الواقعة تحت سيطرة المليشيا في صنعاء والمقدرة بأكثر من 80 مليون دولار.

وأمس قال خالد الشايف، مدير مطار صنعاء، إنه "‏كان من المقرر اليوم (أمس) انطلاق أول رحلة للخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي لشهر أكتوبر بمعدل 6 رحلات في الأسبوع ولكن اليمنية بعد توقف الرحلات وافقت على تنظيم 3 رحلات في الأسبوع ابتداء من 6 أكتوبر الجاري".

وكان الشايف، قال إن توقف رحلات الخطوط الجوية اليمنية من مطار صنعاء إلى مطار الملكة علياء الدولي بشكل كامل خلق مأساة إنسانية كبيرة للمرضى والحالات الإنسانية في الداخل والخارج، ووصفه بأنه تصرف مفاجئ وغير متوقع.

وتمنى سرعة عودة الرحلات حفاظًا على حياة المرضى الذين لا يتحملون أي تأخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى