​مدير كهرباء أبين: معاناتنا مستمرة وما يلحق بكهرباء عدن ينعكس علينا

> زنجبار «الأيام» خاص:

>
​قال محمود مكيش مدير مؤسسة كهرباء أبين، اليوم الأربعاء، إن المعاناة تفاقمت جراء سحب خط التغذية من محطة بترومسيلة التي توقفت في العاصمة عدن وأضاف لسنا وحدنا في هذه المعاناة الطارئة خلال لـ5 الأيام الماضية جراء انطفاء محطة بترومسيلة وهذا سبب بمعاناة في إمدادات الطاقة ليس أبين وحدها بل في المنظومة الكهربائية  في عدن ولحج والضالع.

وأوضح أن مؤسسة الكهرباء تحاول الاستعانة بالتشغيل الذاتي ولكن هذه الوضعية سببت خروج متكرر لمولدات الطاقة المشتراة وعن مولدات المؤسسة الحكومية في محطة جعار كل المولدات الصالحة للعمل موقوفة بسبب عدم تزويدها بالوقود.

وأضاف أجرينا اتصالاتنا مع كهرباء عدن وكان جوابهم لا يمكن إعادة الخط إلى أبين إلا بعد استئناف عمل محطة بترومسيلة  نحن لانعرف تحديدًا لماذا انطفأت محطة بترومسيلة؟ ويقال إن هناك مشكلة في عدم تزويدها بالوقود. أجرينا عملية فصل بين مولدات (باجرش) زنجبار ومولدات جعار وكل هذا مجرد حلول إسعافية مؤقتة واضطرارية.

وأشار أن للمؤسسة عشرة ميجاوات في جعار سنوزعها بنظام ساعتين كهرباء مقابل ثمان ساعات انطفاء وهذا إذا لم تبرز مشاكل فنية وعندما أقول جعار معناها كل المناطق  التابعة  لها المخزن الحصن . الدرجاج . باتيس . الميوح . يرامس . شقرة وهذا هو المتاح في حال سحب خط عدن وعمالنا في حالة استنفار وطوارئ.

وأوكد إنه وفي حال استمرار الربط بمحطة بترومسيلة ستظل المشكلة قائمة حسب تأكيدات المسؤولين في وزارة الكهرباء أن الأزمة الناتجة عن توقف بترومسيلة ستحل قريبًا ونحن في الانتظار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى