مؤسسة وهمية تستولي على مئات الملايين من إيرادات ميزان طورالباحة

> طورالباحة "الأيام" خاص:

> كشف مدير عام مديرية طورالباحة العميد بسام الحرق أمس الاثنين عن تلاعب في الموارد المالية بميزان مصنع الحديد من قبل ما كانت تعرف بمؤسسة "عابر" الوهمية التي ظلت فترة طويلة مسيطرة على التوريد المالي للميزان، وفقًا لما ذكره مكتب إعلام المديرية.

وبحسب المكتب فإن "عابر" هي مؤسسة ليس لها وجود غير أنها تدار من قبل أشخاص من وراء الستار وكانت تعمل وفق عقد مبرم مع قيادة السلطة المحلية السابقة وليس للسلطة المحلية الحالية أي علاقة بذلك العقد السابق.

وأشار مدير طور الباحة بسام الحرق إلى أن "قيادة السلطة المحلية بالمديرية ظلت تبحث عن طريق للوصول إلى إدارة هذه المؤسسة إلا أننا عجزنا فكانت وحسب العقد السابق تأخذ من إيرادات الميزان نسبة 70 % لصالحها وما تبقى كان يوزع باسم السلطة المحلية والحماية الأمنية للعمل به في الخدمات العامة الأمنية والتنموية".

وأوضح الحرق أنه عمل مرارًا على إلغاء العقد ولم يتمكن من ذلك لعدم وجود مقر ولا إدارة غير سندات وختم تم طبعهم في فترة سابقة مما اضطر إلى توجيه الأجهزة الأمنية بقلع الميزان واستبداله وذلك بعد أن قام بتكليف شخص من طرف السلطة المحلية للإشراف على عمل الميزان وتم رفضه من قبل مندوبي ما تسمى مؤسسة عابر.

وقال "ذلك دفع السلطة المحلية إلى الاضطرار لخلع الميزان واستبداله بميزان وإدارة جديدة وبسندات رسمية تابعة للسلطة المحلية للعمل بما يتم تحصيله في أعمال تنموية وبنية تحتية وتقديم أوجه الدعم للجانب الأمني والتنموي بشكل سليم وصحيح وملموس على أرض الواقع، لافتًا إلى أنه خلال فترة قصيرة من استبدال الميزان السابق تم وبسند استلام رسمي الحصول على مبلغ وقدره 200 مليون ريال يمني سلمته السلطة المحلية لمقاول مشروع طريق الفرشة للعمل في إعادة ترميم وتأهيل الطريق والذي سيربط المنطقة بالخط العام، إضافة إلى استفادة كافة أبناء المديرية من إيرادات الميزان في إقامة مشاريع مستدامة".

وعبر الحرق في ختام حديثه عن أسفه الشديد تجاه تلك الفترة التي مرت وذهبت فيها مبالغ مالية كبيرة جدًا استفادت منها مؤسسة عابر للاستثمار الغير موجودة على أرض الواقع وحرمت منه المديرية، متعهدًا بالعمل على خدمة المديرية وبصورة واضحة في كل شاردة وواردة وبالمكشوف لأن ما يتم تحصيله من موارد مالية فإنه حق أي مواطن معرفة مصدرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى