لحج تحتفي بالذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر

> تبن «الأيام» خاص:

> نظمت القيادات المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في لحج اليوم الأحد بالقاعة الكبرى بمدينة صبر مديرية تبن، حفلًا خطابيًا وفنيًا بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر تحت شعار "الجنوب لكل وبكل أبنائه".


واستعرض وضاح الحالمي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بلحج في كلمته، دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى الاستقلال الوطني الجنوبي الـ"30" من نوفمبر وما تحمله من رمزية ثورية لدى كافة أبناء الجنوب الذين أعلنوا بهذا اليوم التاريخي عام 1967م استقلالهم وطرد آخر جندي بريطاني من أرض الجنوب بعد سنوات من الكفاح والنضال والتضحيات الجسيمة التي قدموها في محراب الحرية والتحرر.


واستذكر الحالمي التضحيات الجسام التي قدمها أبناء لحج الذين كان لهم الشرف والسبق بإطلاق الشرارة الأولى للثورة في الـ "14" من أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني والتي انطلقت من جبال ردفان الشماء وصولا للاستقلال الناجز، مؤكدا بأن تلك التضحيات التي قدمها أبناء لحج والجنوب عامة ستضل محل فخر واعتزاز لكافة الأجيال في الجنوب.


وأكد الأمين العام المساعد لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي عبده النقيب الأهمية الثورية التي تكتسبها هذه المحافظة منذ قديم الزمن وحتى اليوم، مشيرا إلى حرص قيادة المجلس الانتقالي على مواصلة النضال وعدم التراجع عن هدف استعادة الدولة مهما كلفها من ثمن.


وشهد الحفل تقديم العديد من الكلمات أبرزها كلمة عن السلطة المحلية ألقاها نائب المحافظ عوض الصلاحي وكلمة عن أسر الشهداء ألقاها شقيق الشهيد منير أبو اليمامة الشيخ حاتم محمود وكلمة عن المرأة ألقتها مدير إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي لحج، أروى مقطري، أكدت جميعها على أهمية الاحتفال بذكرى الاستقلال الأول الـ "30" من نوفمبر والتأكيد على مواصلة النضال حتى الوصول إلى الاستقلال الثاني تحت راية قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى