إطلاق اسم الشيخ محمد بن زايد على أهم شوارع عدن

> «الأيام» العين الإخبارية:

> أطلقت السلطات اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، الخميس، اسم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، على أهم الشوارع الحيوية، نظير جهوده الكبيرة في دعم البلاد.

و‏أقرت السلطة المحلية في عدن تسمية الشارع المؤدي من دوار فندق عدن بمديرية خور مكسر وحتى دوار مستشفى عدن العام ومركز القلب في مديرية صيرة شارع الشيخ محمد بن زايد.

‏ووفقا لمذكرة أصدرها وزير الدولة في الحكومة اليمنية، محافظ محافظة عدن أحمد لملس، وبحسب الصلاحيات الدستورية الممنوحة له فإن تسمية الشارع باسم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يأتي «تقديرا وعرفانا بما قدمته دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لبلادنا، والعاصمة عدن على وجه الخصوص، من تضحيات ودعم سخي في مختلف المجالات العسكرية والاقتصادية والخدمية والإنسانية.

ويتصل شارع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بشارع الملك سلمان (خط الجسر سابقا)، الذي أطلق تسميته الرئيس السابق عبدربه منصور هادي.

وقال الناشط السياسي الجنوبي في اليمن ياسر اليافعي إن إطلاق اسم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على أهم شوارع عدن، يأتي ردا على «فلم أذاعته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) واستهدف النيل من صورة دولة الإمارات المشرقة ودورها المحوري في اليمن».

وأضاف: «السلطات المحلية في العاصمة عدن تسمي شارعًا حيويًا باسم الشيخ ‫محمد بن زايد آل نهيان، تقديرا وعرفانا بما قدمته دولة الإمارات للجنوب والعاصمة عدن على وجه الخصوص من تضحيات ودعم سخي في مختلف المجالات العسكرية والاقتصادية والخدمية والإنسانية».

وبحسب الناشط السياسي، فإن «شعب الجنوب يعرف العدو من الصديق، ويعرف من اجتاحه بقوة السلاح عام 1994 وكيف كان موقف الشيخ زايد رحمه الله من هذه الحرب، ويدرك أيضاً دعم دولة الإمارات له في أثناء اجتياح الحوثيين والجماعات الإرهابية».

وأشار إلى أن «تقارير بي بي سي ومنصات الإخوان غير قادرة على تزيف ما حدث في الجنوب طوال السنين».

يأتي إطلاق اسم الشارع الرئيسي الذي يربط خور مكسر وكريتر وفاء للشيخ محمد بن زايد آل نهيان إثر دوره وجهود دولة الإمارات المحورية في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، فضلا عن الدور في قهر الإرهاب والانقلاب الحوثي.

يشار إلى أن دولة الإمارات كانت قدمت عديد الشهداء في اليمن وبالأخص بعدن، مما عمق أواصر الأخوة العربية، وأرسى تحالفا قادرا على حماية سيادة الدول، وجابه معاول الهدم ومشاريع الموت التي تصدرها تنظيمات الإرهاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى