بتكلفة 129 مليون ريال.. افتتاح قاعة ومسرح ثانوية عدن النموذجية

> عدن «الأيام» خاص:

> بعد أكثر من 30 عامًا من الإهمال وتوقف الأعمال المسرحية والأنشطة والبرامج الثقافية والفنية، وإحياء ذكرى المناسبات الوطنية، شهدت مديرية دار سعد اليوم، أجواءً بهيجة بمناسبة إعادة افتتاح قاعة ومسرح ثانوية عدن النموذجية للبنين.


حيث دشن مؤمن السقاف عضو الهيئة الرئاسية في المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الهيئة العليا لتنفيذية المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، ومعه بدر معاون الأمين العام نائب محافظ العاصمة عدن، وعبود ناجي حسين مدير عام مديرية دار سعد، الافتتاح الرسمي لقاعة ومسرح ثانوية عدن النموذجية ( كلية البيومي وثانوية عبود سابقًا) بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم وإعادة التأهيل والتجهيز لهذه المنشأة، التي يصل عمرها إلى أكثر من 100 عام، ( قرن من الزمان).

وأشار السقاف إلى عظمة هذا المشروع والمكانة الكبيرة التي تحملها هذه الثانوية، الذي تخرج منها كوكبة من الأجيال والكوادر الذين تبوأوا مناصب هامة في الدولة.


ويرجع بناء مسرح وقاعة ثانوية عدن النموذجية إلى خمسينيات القرن الماضي، وعرفت سابقًا باسم مسرح "البيومي و عبود سابقًا" وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يتم ترميمه منذ بنائه قبل أكثر من سبعين عامًا، كغيره من معالم عدن الفنية والمسرحية.

وبلغت تكلفة الترميم (129,257,520)، بتمويل ذاتي من السلطة المحلية بدار سعد، وتنفيذ من مكتب (الشامي للمقاولات العامة)، حيث تم إعادة تأهيل القاعة بشكل شامل، واستبدلت خشبة المسرح المتهالك، كما تم صيانة الجدران، وتأثيثها بكراسي جديدة، وأجهزة الإضاءة والتكييف والنوافذ والأبواب وشبكة الكهرباء وغيره، مما أعاد رونق المسرح والقاعة، وأصبحت مهيأة لاستقبال الأعمال الفنية والمسرحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى