صنعاء: قرار واشنطن لن يثنينا عن مواصلة عملياتنا البحرية

> "الأيام" غرفة الأخبار:

>
أعلنت صنعاء أنها ستواصل عملياتها في منع السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها من المرور في البحرين الأحمر والعربي.

وفي مظهر على تحدّي الحوثيين للقرار الأمريكي، أكد رئيس مجلسهم السياسي مهدي المشاط، الجمعة، أن جماعته لن تتراجع عن مواقفها “في نصرة قطاع غزة مهما كانت التحديات والنتائج”.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها أمام مظاهرة انتظمت في العاصمة صنعاء احتجاجا على الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وقال المشاط “موقفنا ثابت رسميا وشعبيا تجاه نصرة إخوتنا المظلومين في غزة من منطلق إيماني وأخلاقي وقيمي، ولا يمكن أن نتراجع عن هذا الموقف”.

وبشأن استمرار الغارات الأميركية – البريطانية على أهداف تابعة لجماعة الحوثي في اليمن، قال المشاط “من يعتدي على بلدنا ستتم مقابلته بالرد مهما كانت النتائج”.


​وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، في بيان عبر منصة "إكس"، معلقا على بدء سريان قرار الولايات المتحدة بتصنيف الجماعة "منظمة إرهابية" إن "قرار التصنيف يعكس جانبا من نفاق الولايات المتحدة المكشوف والمفضوح، إذ تريد به الإضرار باليمن دعما لإسرائيل وتشجيعا لها على مواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

وأضاف: "ليس اليمن في موقف المساندة لغزة بالذي يتأثر بقرار فيتراجع عن موقف مبدئي وإيماني وإنساني"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة هي من تشجع وتدعم وتساند الإرهاب العالمي بدعمها إسرائيل ومجيئها إلى بحارنا والاعتداء على أراضينا، ولسنا نحن من ذهب إلى شواطئها وسواحلها".

وأشار عبد السلام إلى أن "الولايات المتحدة كانت قد ألِفت واعتادت على استكانة عدد من الأنظمة لسياستها الاستعلائية والإرهابية فذلك لن يكون لها مع اليمن".

وأكد المتحدث، أن "اليمن مستمر في إسناد غزة بكل الوسائل المتاحة، ومستمر في منع السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويرفع الحصار عن غزة".

يأتي موقف "أنصار الله" عشية الإعلان عن بدء سريان قرار الخارجية الأمريكية تصنيف الجماعة منظمة إرهابية. وفي 17 يناير الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية، تصنيف "أنصار الله" منظمة إرهابية عالمية، ردا على هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى