​الغارات الأمريكية تخلف عشرات بين قتيل وجريح في الحديدة

> «الأيام» دويتشه فيله:

>
دون ذكر للخسائر، ذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن التحالف العسكري الأمريكي البريطاني شن أمس 17 ضربة جوية على الأقل على مدينة الحديدة وعدد من المناطق الساحلية الأخرى في غرب اليمن. فيما تحدثت حكومة عدن عن قتلى وجرحى.

تأتي هذه الغارات في ظل استمرار الحوثيين بتوجيه هجماتهم العسكرية ضد السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي، على خلفية الحرب في غزة.
وقال متحدث باسم حكومة صنعاء إن ما لا يقل عن 11 شخصًا قتلوا كما أصيب 14 آخرون في ضربات أمريكية وبريطانية على غرب اليمن، أمس الأول الاثنين وحتى فجر أمس الثلاثاء.

وتأتي هذه الضربات في أعقاب سقوط أول قتلى من المدنيين وغرق أول سفينة منذ أن بدأت الحركة المتحالفة مع إيران مهاجمة السفن التجارية في نوفمبر، كما أنها تتزامن مع أول أيام شهر رمضان لعام 2024.

وكانت جماعة أنصار الله الحوثية، قد قالت مساء الاثنين، إن طيران التحالف الأمريكي البريطاني شن سلسلة غارات جوية على مواقع متفرقة في محافظتي الحديدة، غربي اليمن وصعدة، شمالًا. وقالت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الحوثيين، إن مقاتلات أمريكية وبريطانية "شنت ثلاث غارات جوية على منطقة الجبانة غرب مدينة الحديدة، وشنت غارتين جويتين على منطقة الطائف بمديرية الدريهمي، وغارة على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، وثلاث غارات على منطقة العرج بمنطقة العرج بمديرية باجل".

وأضافت القناة، أن مقاتلات التحالف الأمريكي البريطاني، "شنت خمس غارات جوية على منطقة طخية بمديرية مجز".
ولم يشر الحوثيون إلى وقوع أي خسائر مادية أو بشرية حتى إعداد هذا التقرير.

ويسيطر الحوثيون على محافظتي صعدة والحديدة منذ نحو تسع سنوات.
وتأتي هذه الغارات في ظل استمرار الحوثيين بتوجيه هجماتهم العسكرية ضد السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي، على خلفية الحرب في غزة.

ومنذ 12  يناير الماضي، تواصل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بدعم دولي، شن غارات على مواقع الحوثيين "لمكافحة" هجمات تشنها الجماعة المتحالفة مع إيران على الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى